تدريب المنتخب المصري أم الجزائري.. منّ سيختار هيرفي رينارد؟

أحمد خيري
هيرفي رينارد - منتخب مصر - منتخب الجزائر

خطف المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الأنظار بتواجده في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار، ليرتبط اسمه بـ4 منتخبات تسعى للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

يملك رينارد خبرة عريضة في ملاعب القارة السمراء، وتوجها بالفوز مرتين باللقب الإفريقي مع زامبيا عام 2012، وكوت ديفوار عام 2015، علمًا أنه سبق له قيادة منتخبي المغرب وأنجولا، كما عمل مساعدًا لمدرب منتخب غانا في بداية مسيرته التدريبية.

هيرفي رينارد

هيرفي رينارد

4 منتخبات تتصارع على التعاقد مع هيرفي رينارد

وحظي رينارد، مدرب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم للسيدات، باهتمام كبير منذ وصوله إلى أبيدجان، لمتابعة بعض مباريات البطولة القارية، إذ دخل الاتحاد الإيفواري في مفاوضات معه رينارد لقيادة “الأفيال” مؤقتًا بعد إقالة مواطنه جيان جاسكيه عقب الخسارة أمام غينيا الاستوائية 0-4 في ختام مرحلة المجموعات، لكن الاتحاد الفرنسي رفض بشكل قاطع هذه الفكرة.

ودخل رينارد دائرة ترشيحات تدريب المنتخب الجزائري خلفًا لجمال بلماضي، طبقًا لما كشفت عنه صحيفة “ليكيب” الفرنسية، كما أصبح المدرب الفرنسي تحت مجهر الاتحاد المصري الذي يرغب في التعاقد معه عوضًا عن البرتغالي روي فيتوريا، الأمر ذاته ينطبق على الاتحاد الغاني الساعي بدوره إلى الحصول على خدمات المدرب الفرنسي.

ويمتد عقد رينارد مع المنتخب الفرنسي للسيدات حتى أغسطس المقبل، بعد أن تولى تدريبه عقب رحيله عن المنتخب السعودي في مارس 2023 الذي حقق معه نتائج لافتة وأبرزها الفوز على الأرجنتين 2-1 في مرحلة مجموعات بطولة كأس العالم 2022.

وبات هيرفي رينارد من أبرز الأسماء المطروحة لتدريب العديد من المنتخبات العربية والإفريقية بعد عروضه المميزة مع المنتخب الفرنسي للسيدات، ويبقى القرار النهائي في يد الاتحادات الراغبة في التعاقد معه، ويعد المشروعان المصري والجزائري هما الأقرب للتعاقد معه، وربما تكشف الأيام القليلة القادمة من سيختار رينارد؟

ربما يعجبك أيضا