«تراجع الطلب» يدفع أسعار النفط للهبوط اليوم الخميس

سعر «برنت» يسجل 80.9 دولار وخام غرب تكساس عند 76.4

محمود عبدالله

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023 لتواصل الخسائر التي بدأتها في الجلسة السابقة، وسط مؤشرات على ارتفاع الإمدادات من الولايات المتحدة الأمريكية ومخاوف تراجع الطلب من آسيا.

وحسب بيانات رويترز، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتًا إلى مستوى 80.90 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتًا إلى نحو 76.35 دولار للبرميل.

مخزونات الخام الأمريكي

انخفض الخامان بأكثر من 1.5% في الجلسة السابقة. بينما ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية 3.6 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 421.9 مليون برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بزيادة قدرها 1.8 مليون برميل. واستقر إنتاج الخام الأمريكي عند مستوى قياسي بلغ 13.2 مليون برميل يوميًا.

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة بعض الغموض، حيث يشير التراجع في مخزونات المنتجات الأمريكية إلى زيادة الطلب على البنزين والديزل ووقود الطائرات، مما سيعزز استهلاك النفط الخام.

العقود الآجلة للنفط

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع استهلاك البنزين ضمنياً، على الرغم من أنه لا يزال أقل من المتوسط ​​الموسمي لخمس سنوات. ومع ذلك، فإن علامات الضعف تظل واضحة على طول منحنى العقود الآجلة للنفط.

وانقلب الفارق بين أقرب عقدين لخام غرب تكساس الوسيط إلى حالة “كونتانجو” والتي تشير إلى أنه تكون الأسعار على المدى القريب أقل من الأسعار الأطول أجلاً.

ربما يعجبك أيضا