ترامب يعلق على خطاب بايدن: يعاني متلازمة لا تعالج إلا بعزله

بايدن يستحضر ترامب 12 مرة بخطاب حال الاتحاد.. والأخير يعلق

أسماء حمدي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة 8 مارس 2024، على خطاب حال الاتحاد الذي ألقاه الرئيس الحالي جو بايدن.

وانتقد ترامب بايدن وخطابه، قائلا إنه من الواضح أن بايدن يعاني حالة حادة من متلازمة اضطراب ترامب”، وفق ما أفادت به سكاي نيوز عربية.

مضطرب عقليا

هاجم ترامب، الرئيس بايدن في كل شيء، بداية من كلماته إلى نوبات السعال المتكررة، مرورا بالمدة الزمنية التي استغرقها للحديث عن أزمة الحدود الجنوبية (حوالي 40 دقيقة)، إضافة إلى صراخه، وغير ذلك.

وقال ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة المقررة نوفمبر المقبل: “كان بايدن غاضبا ومضطربا عقليا، وأساء تقديم الكثير من الحقائق المتعلقة بكل موضوع ناقشه تقريبا”.

12 مرة

أردف ترامب: “لكنه تجاوز الأمر ولا يزال يتنفس، لم يضطروا إلى حمله للخارج مرتديا سترة مقيدة (التي يرتديها الأشخاص المحتمل أن يؤذوا أنفسهم أو الآخرين)، بخلاف ذلك، أعتقد أنه قام بعمل فظيع”.

واستحضر بايدن ترامب ما يقرب من 12 مرة خلال خطابه الذي استمر أكثر من ساعة، ولم يستخدم اسمه مطلقا بل أشار إليه بدلا من ذلك بـ”سلفي”.

متلازمة اضطراب ترامب

جاء حديث بايدن عن ترامب في قضايا مثل الإجهاض والهجرة وحرب أوكرانيا وغيرها، وقال ترامب: “إنه يعاني حالة مزمنة من متلازمة اضطراب ترامب، التي لا يمكن علاجها إلا من خلال عزله”.

وعندما سئل عن سبب شعوره بأن بايدن ذكره مرارا وتكرارا، قال ترامب: “لأنني أتفوق عليه بـ14 نقطة في استطلاعات الرأي”، مضيفا: “كان غاضبا للغاية وهذا أيضا أحد أعراض نوع معين من المشاكل.. الشيخوخة”.

وفي خطابه، هاجم بايدن ترامب لما اعتبره خضوعا لروسيا وإخفاقا في التعامل مع جائحة كورونا والتستر على هجوم الكابيتول.

ربما يعجبك أيضا