ترامب يعلن حزمة مساعدات أخرى للمزارعين بـ13 مليار دولار

سهام عيد

رؤية

واشنطن – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 13 مليار دولار، للمزارعين والعاملين بتربية المواشي المتضررين من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الرئيس الذي يلقي باللوم على بكين في تفشي كوفيد-19 “اعتباراً من الأسبوع المقبل، تتعهد إدارتي بتقديم 13 مليار دولار إضافية كمساعدة، ظللتم تطلبون ذلك منذ فترة طويلة لمساعدة المزارعين على التعافي من هذا الفيروس الصيني”، وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية “إفي”.

وجاء إعلان ترامب عن هذه المساعدات خلال حشد في مدينة موسيني بولاية ويسكونسن، التي هيمن عليها المرشحون الديمقراطيون منذ عام 1988 في جميع الانتخابات الرئاسية حتى عام 2016، عندما انتزع ترامب الولاية من منافسته الديمقراطية آنذاك، هيلاري كلينتون.

وتعد هذه هي المساهمة الاقتصادية الثانية التي تمنحها الحكومة الأمريكية خلال الوباء للمزارعين، أحد أكثر الكتل الانتخابية ولاء لترامب.
وفي أبريل(نيسان) الماضي، أعلنت وزارة الزراعة عن حزمة بقيمة 19 مليار دولار لمساعدة القطاع الزراعي للتخفيف من آثار الوباء، حيث أثر الشلل الاقتصادي على القطاع ولم يكن لدى المزارعين من يشتري منتجاتهم.

وقبل الوباء، كان القطاع الزراعي الأمريكي يعاني بالفعل من الحرب التجارية مع الصين بسبب الرسوم الجمركية التي فرضتها بكين على المنتجات الأمريكية، مثل فول الصويا أو لحم الخنزير.

وفي مارس(آذار) الماضي، قبل أن يؤثر الوباء على النشاط الأمريكي، منح ترامب حزمة مساعدات أخرى بقيمة 23.5 مليار دولار لمساعدة المزارعين لمواجهة تداعيات الحرب التجارية مع الصين.

ربما يعجبك أيضا