تركيا: دمرنا 25 هدفًا للمسلحين الأكراد شمال سوريا والعراق

بعد مقتل جنودها.. تركيا تشن غارات على مسلحين أكراد في العراق وسوريا

أسماء حمدي
تركيا تشن غارات جوية على مسلحين أكراد في العراق وسوريا

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت 13 يناير 2024، إن الجيش شن غارات جوية على شمال سوريا والعراق ودمر 25 هدفا للمسلحين الأكراد.

وأضافت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أن العمليات نفذت في شمال سوريا ومناطق متينا وهاكورك وقنديل بشمال العراق عند الساعة التاسعة مساء (1800 بتوقيت جرينتش).

تدمير 25 هدف

ذكرت الوزارة أن القوات قتلت الكثير من المسلحين في غارات جوية أسفرت أيضا عن تدمير 25 هدفا عبارة عن كهوف وملاجئ ومستودعات.

ولقي 9 جنود أتراك حتفهم في اشتباك، أمس الجمعة، مع أعضاء من حزب العمال الكردستاني المحظور.

صيد تركيا الثمين

أعلنت تركيا، في وقت سابق اليوم السبت، أن استخباراتها قتلت “فائق أيدن”، المسؤول عن تجنيد عناصر لصالح حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) في أوروبا، وذلك في عملية خاصة شمالي العراق على عمق 160 كلم.

وقالت مصادر أمنية إن الاستخبارات التركية راقبت عن كثب أيدن، الاسم الحركي لـ”ريناس رابيرين”، وأثبتت تورطه في أنشطة إرهابية في أوروبا، إذ تصنف الحكومة التركية حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

وأوضحت المصادر أن أيدن انتقل لاحقا إلى شمالي العراق، حيث مارس ضغوطات على أهالي السليمانية لدعم العمال لكردستاني والالتحاق بصفوفه، لافتة إلى أن الاستخبارات التركية قررت تنفيذ عملية ضد أيدن بعدما لعب دورا حساسا في صفوف التنظيم الإرهابي.

ربما يعجبك أيضا