تشمل عقارات وطائرات.. فرنسا تجمد أصولًا روسية بـ23.7 مليار يورو

أحمد السيد

أعلنت فرنسا أنها جمدت حتى الآن أصولًا روسية، ضمن العقوبات الغربية على روسيا، على خلفية غزوها لأوكرانيا، تصل قيمتها الإجمالية إلى 23.7 مليار يورو، نحو 25.7 مليار دولار، من بينها عقارات بقيمة 529.22 مليون يورو، نحو 573.1 مليون دولار.

وقالت وزارة الاقتصاد والمال الفرنسية إن الحصة الأكبر من هذه الأموال وقدرها 22.8 مليار يورو هي حسابات للمصرف المركزي الروسي في فرنسا، إضافة إلى مبلغ 178 مليون يورو من الأصول المصرفية المختلفة، وفقًا لما ذكرته بلومبرج اليوم الأربعاء.

وجمدت فرنسا 4 سفن شحن، و4 يخوت، كان آخرها في مرسيليا، الثلاثاء الماضي، بقيمة إجمالية تجاوزت 125.2 مليون يورو، إضافة إلى 6 طائرات هليكوبتر تزيد قيمتها الإجمالية عن 60 مليون يورو، فضلًا عن 7 ملايين يورو من الأعمال الفنية.

ووضعت السلطات الفرنسية يدها على 33 عقارًا، بينها 19 شركة مدنية عقارية، وهي تستعد لوضع اليد على حوالي 10 عقارات أخرى، وتناهز القيمة الإجمالية لهذه الأصول المنقولة وغير المنقولة حوالي 24 مليار يورو.

منذ بدء الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير، يوسع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا قوائمها الخاصة بالمقربين من النظام الروسي الذين أصبحوا معزولين عن النظام المالي الدولي.

ربما يعجبك أيضا