تطوير مفهوم جديد في صناعة اليخوت الفاخرة يدعم الطاقة النظيفة

شيرين صبحي

رؤية

عواصم- تمكنت جهود بريطانية إيطالية هولندية عبر شركات “أوشينكو” Oceanco و”بينينفارينا” Pininfarina و”لترال نيفال أركيتكس” Lateral Naval Architects من ابتكار مفهوم جديد لليخوت الفاخرة يدعى “كايروس” KAIROS.

وكشفت الهولندية “أوشينكو” عن المفهوم الناتج عن تعاون مع استوديو التصميم الإيطالي “بينينفارينا” وشركة التصميم الفني والهندسي البريطانية “لاترال نيفال أركيتكتس”، وفقا لموقع “أرقام”.

ويعتمد “كايروس” على نظام هجين أساسي يستخدم البطاريات كمصدر رئيسي للطاقة، كما أنه المفهوم الأول الذي تم الكشف عنه في مبادرة “إن إكس تي” والتي تم تطويرها من أجل تحسين التعاون بين الخبراء في كافة أنحاء الصناعة ووضع معايير لتوفير مستويات أفضل لليخوت.

وتعهدت “أوشينكو” بمستقبل خال من انبعاثات الكربون، وقدمت وعودًا كثيرة لاستخدام التكنولوجيا لتمهيد الطريق لمستقبل ملموس لليخوت المستدامة.

وصرح المدير التنفيذي لـ”أوشينكو” “مارسيل اونكينهوت” بأن “كاريوس” هو رؤية رائعة تشاركها ثلاث شركات متحمسة ومتطلعة للمستقبل، مشيرًا إلى أنه عندما يرى المالكون اعتماد الشركة على ذلك النمط فإنهم يمكنهم توقع مستويات معيشة مرتفعة على متن اليخت تتماشى مع وجهات النظر الجديدة حول الاستدامة وأسلوب الحياة.

فيما ذكر المدير التنفيذي لـ”بينينفارينا” “باولو بينينفارينا”: شغفنا كمصممين هو تخيل مفاهيم جديدة للضيف تتمكن من إضفاء السحر على كل لحظة في تجربة اليخوت”.

واسم “كايروس” مأخوذ من الكلمة اليونانية القديمة لـ “الوقت”، والتي تعني في هذه الحالة الوقت الذي تكون فيه نشيطًا.

ربما يعجبك أيضا