تعاون بين مطارات أبوظبي ومؤسسة الإمارات لتمكين الشباب

شراكة لتوفير فرص العمل التطوعي وخدمة المجتمع للشباب الإماراتي

مصطفى خلف الله

وقعت مطارات أبوظبي ومؤسسة الإمارات مذكرة تفاهم للإسهام في تمكين الشباب والارتقاء بخدمات الرعاية الاجتماعية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، ستوفر هذه الشراكة للشباب الإماراتي والمقيمين في دولة الإمارات مجموعة واسعة من فرص العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

وتسعى مؤسسة الإمارات من خلال شراكاتها وبرامجها الاستراتيجية إلى دعم المواهب وتمكينها، عبر توفير فرص التوعية وتزويد الأفراد بمهارات الحياة الضرورية لمواجهة التحديات اليومية والإسهام في بناء مستقبل أفضل للجميع.

وقالت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المؤقت لمطارات أبوظبي، إيلينا سورليني: “يسرّنا أن نتعاون مع مؤسسة الإمارات لتزويد الشباب الإماراتي بفرص تسهم في تمكينه، في إطار التزامنا المستمرّ بتحقيق تغيير إيجابي في سعينا نحو تعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة.

ويُعدّ العمل التطوعي من أفضل السُبُل لمعرفة المزيد عن مجال عمل محدّد والنظر في إمكانية الحصول على وظيفة مستقبلية محتملة فيه، وإننا نشجع فئة الشباب على البحث عن فرص عمل مستقبلية ضمن قطاع الطيران.

وتعد “تكاتف” من أبرز البرامج التي أطلقتها مؤسسة الإمارات والتي تهدف إلى رفع الوعي العام بالاحتياجات الاجتماعية وتعزيز ثقافة العمل التطوعي كنمط حياة بين كافة شرائح المجتمع. وقد تمّ تنفيذ تجارب الاستعداد التشغيلي وانتقال المطار في مبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي الدولي في إطار هذه المبادرة، حيث ساهم أكثر من 5 آلاف متطوع في إجراء اختبارات الجهوزية استعداداً لافتتاح المبنى الجديد.

ربما يعجبك أيضا