تعيين حماة ريشي سوناك في البرلمان الهندي

حماة ريشي سوناك تصبح عضوًا في البرلمان الهندي

أمير خالد

أعلنت الحكومة الهندية، اليوم الجمعة 8 مارس 2024، تعيين سودها مورثي، حماة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، عضوًا في البرلمان الهندي، اعترافًا بإسهامها البارز في العمل الخيري والتطوعي، والذي تقوده من خلال فرع إنفوسيس.

وعُيّنت سودها مورثي (73 عامًا) الرئيسة السابقة لـ”مؤسسة إنفوسيس” في مجلس الشيوخ الذي يعين رئيس الدولة بالهند 12 من أعضائه لمدة 6 سنوات، ويتم انتخاب الباقين، وبشكل عام يجري اختيار الشخصيات المنخرطة جدًا في الحياة العامة بهذه الطريقة.

وتُعتبر مورثي وسوناك أيضًا من المؤسسين للمجموعة التكنولوجية العملاقة إنفوسيس، التي تعمل على تطوير المجتمع وتقديم الدعم للمناطق الريفية من خلال إقامة المكتبات والمرافق التعليمية.
2425d301 0f58 450c 9578 1ba8d9a7caa2

وأبدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، سعادته بتعيين مورثي في مجلس الشيوخ، مؤكدًا أهمية مساهماتها الهائلة في مجالات متعددة من العمل الاجتماعي والعمل الخيري والتعليم.

وقال زوجها نارايانا مورثي الذي تقدر مجلة “فوربس”، ثروته الآن بـ4.7 مليار دولار، إنه اضطر إلى اقتراض أموال من زوجته لإطلاق شركة إنفوسيس في أوائل ثمانينات القرن الماضي، قبل أن تصبح سابع أكبر شركة هندية من حيث القيمة السوقية.

وتزوجت أكشاتا، ابنة سودها مورثي، ريشي سوناك في 2009، قبل أن يصبح في 2022 أول رئيس للحكومة البريطانية من جنوب آسيا.

ربما يعجبك أيضا