تغريم ترامب 354.9 مليون دولار بقضية الاحتيال المدني

قاض في نيويورك يغرم ترمب 354.9 مليون دولار بقضية الاحتيال المدني

أسماء حمدي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قضى قاض في نيويورك، اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، تغريم الرئيس السابق دونالد ترامب، دفع غرامات قدرها 354.9 مليون دولار بسبب المبالغة في تقدير ثروته الصافية لخداع المقرضين.

ومنع القاضي آرثر إنجورون، ترامب من العمل كمسؤول أو مدير لأي شركة في نيويورك لمدة 3 سنوات، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

المبالغة بتقدير ثروته

اتهمت الدعوى القضائية التي رفعتها المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، ترامب وشركات عائلته بالمبالغة في تقدير صافي ثروته بما يصل إلى 3.6 مليار دولار سنويًا على مدار عقد من الزمن لخداع المصرفيين لمنحه شروط قرض أفضل.

ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات، ووصف القضية بأنها ثأر سياسي من جانب جيمس، وهو ديمقراطي منتخب. ومن المتوقع أن يستأنف ترامب الحكم الصادر، يوم الجمعة، عن إنجورون.

ضربة قوية

توجه قضية الاحتيال المدني ضربة قوية لإمبراطورية ترامب العقارية، حيث يقود رجل الأعمال الذي تحول إلى سياسي السباق على ترشيح الحزب الجمهوري لمنافسة الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

وحكم إنجورون في سبتمبر الماضي، بأن ترامب متورط في عملية احتيال وأمر بحل إمبراطوريته التجارية جزئيًا، ولا تزال التداعيات الكاملة لهذا الأمر غير واضحة، ويستأنف ترامب قراره.

وجاء حكم الجمعة بعد محاكمة مثُيرة للجدل استمرت 3 أشهر في مانهاتن.

ربما يعجبك أيضا