تفاصيل اتهام رئيس برشلونة بالرشوة

أحمد خيري
جوان لابورتا - برشلونة

كشفت وثيقة قضائية أطلعت عليها وكالة أنباء رويترز، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، أن رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، يخضع لتحقيق رسمي حاليًّا في قضية رشوة مزعومة.

وفي مارس الماضي، بدأ مدعون تحقيقات بشأن مدفوعات مزعومة تزيد على 7.3 مليون يورو (7.8 مليون دولار) على مدار 17 عامًا لشركات مملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، الذي كان نائبًا لرئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم من 1993 إلى 2018.

مبالغ غير مشروعة

الشهر الماضي، قال قاضي التحقيق، خواكين أجيري لوبيز، إن برشلونة ربما استفاد من هذا الفساد المزعوم، ووضع النادي قيد التحقيق بتهمة “الرشوة”.

وأشار أجيري الآن بأصابع الاتهام للرئيس لابورتا، الذي على رأس النادي من 2003 إلى 2010، و”جميع أولئك الذين كانوا أعضاء في مجلس إدارة نادي برشلونة خلال فترة ولايته أو الذين كان لديهم مسؤولية فعالة في اتخاذ القرار بدفع مبالغ غير مشروعة” إلى نيجريرا وابنه ضمن المشتبه بهم.

برشلونة ينفي ارتكاب محالفة

نفى بطل الدوري الإسباني ارتكاب أي مخالفات، وقال في بيان في فبراير، إن النادي دفع لمستشار خارجي زوده بالتقارير الفنية المتعلقة بالتحكيم الاحترافي، التي قال إنها ممارسة شائعة بين أندية كرة القدم المحترفة.

وفي إسبانيا، لا يؤدي الوضع قيد التحقيق بالضرورة إلى توجيه اتهامات، ولا يمكن توجيه اتهامات رسمية إلا بعد انتهاء المرحلة الأولى من التحقيق.

وبدأ لابورتا فترة ولاية ثانية كرئيس لبرشلونة في 2021.

ربما يعجبك أيضا