تفاصيل الأزمة المبكرة بين حسام حسن ومحمد صلاح

أحمد خيري
أسباب رفض محمد صلاح تولي حسام حسن تدريب منتخب مصر

يبدو أن قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، على أعتاب الصدام الأول مع المدير الفني الجديد للفراعنة حسام حسن.

وأعلن حسام حسن، أمس السبت 2 مارس 2024، استدعاء صلاح لقائمة منتخب مصر، لخوض دورة الإمارات الودية الدولي، والتي يشارك بها الفراعنة بجانب منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزلاندا، خلال التوقف الدولي والمقرر بدايته يوم 18 مارس 2024.

تفاصيل الصدام بين ليفربول ومنتخب مصر

قال الإعلامي أحمد شوبير، اليوم الأحد 3 مارس 2024، خلال برنامجه مع شوبير عبر إذاعة أون سبورت إف أم، “الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن عمل اللي عليه واختار محمد صلاح لمعسكر مارس، لكن اللاعب بعيد عن المشاركة مع ليفربول منذ 4 مباريات بسبب استعجاله للعودة إلى الملاعب خلال مباراة برينتفورد في الدوري، الأمر الذي تسبب في تجدد الإصابة”.

وأضاف: “معسكر منتخب مصر سينطلق يوم 12 مارس، لكن المحترفين لن ينضموا إلا مع بداية الأجندة الدولية يوم 18 من الشهر نفسه، وليفربول أرسل خطاب بعدم ضم محمد صلاح لاستكمال العلاج، ولكن على الجانب الآخر جهاز منتخب مصر تمسك باستدعاء اللاعب”.

غضب صلاح من حسام حسن

وواصل شوبير تصريحاته “صلاح كان غضابًا من تصريحات حسام حسن قبل توليه المسؤولية الفنية للمنتخب والجميع يعلم ذلك، صلاح إنسان شديد الحساسية والانتقادات تؤثر عليه، لكن حسام حسن بعدها تحدث باحترام عن محمد، وإذا استبعده من المنتخب اللاعب نفسه سيكون غاضبًا أيضًا”.

واختتم شوبير تصريحاته “الدورة الودية غير مهمة وسلامة اللاعب هي الأهم، لكن علاج الأمر بين الطرفين سيكون بتوفير أجواء ودية في المنتخب، ويجب توضيح وحل سوء التفاهم بين صلاح والجهاز الفني، ولا بد أن يكون لاتحاد الكرة ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي دور لتصفية الأجواء، وهذا يحتاج إلى التدخل العاقل والحكيم”.

ربما يعجبك أيضا