تقارير: أرامكو السعودية ستصبح راعي «فيفا»

اتفاق رعاية ضخم بين السعودية والفيفا

حسام الدين صالح
أرامكو - فيفا - كأس العالم 2034

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، أن شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو ستصبح الراعي الرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأضافت الصحيفة: “أرامكو، الشركة الأكثر ربحية في العالم، ستصبح واحدة من شركاء فيفا في علاقة (تعاقدية) من المقرر أن تستمر حتى عام 2034” عندما يحل موعد استضافة نسخة كأس العالم التي باتت السعودية صاحبة العرض الوحيد لاستضافتها.

الراعي الأكبر لفيفا

تابعت الصحيفة أن “خبراء الصناعة يقدرون قيمة الصفقة بأنها قد تصل إلى 100 مليون دولار سنويًا ما يجعل أرامكو الراعي الأكبر لفيفا.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، بأن السعودية ستكون مقرًا لكأس العالم 2034، وذلك بعد إعلانها نيتها تقديم ملف لتنظيم البطولة، في ظل أن التقدم كان متاحًا لدول آسيا والأوقيانوس فقط.

رعاية من البلد المستضيف للبطولة

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتاد في السنوات الأخيرة التعاون ما علامات تجارية للدول التي ستستضيف المونديال، وهو ما حدث مع روسيا قبل كأس العالم 2018 بتوقيع عقد رعاية مع شركة غازبروم، وبعدها شركة طيران القطرية، قبل مونديال 2023.

واعتادت شركة أرامكو رعاية أحداث رياضية بعيدًا عن كرة القدم، مثل الكريكيت وسباقات فورمولا 1 والجولف، قبل أن تقرر الدخول بقوة في عالم الساحرة المستديرة، في ظل اهتمام السعودية المتزايد بتلك الرياضة في الآونة الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا