ماركيز أول المنطلقين بسباق إسبانيا للدراجات النارية

أحمد خيري
مارك ماركيز - هوندا

سيكون الإسباني مارك ماركيز بطل العالم سابقًا 6 مرات أول المنطلقين في سباق جائزة إسبانيا الكبرى للدراجات النارية، غدًا الأحد 28 أبريل 2024.

وتفوق ماركيز على ماركو بيتزيتشي متسابق في.أر46 ريسنج وخورخي مارتن متصدر الترتيب العام في التجارب التأهيلية التي أقيمت في أجواء ماطرة في حلبة خيريس اليوم السبت. وهذا هو مركز الانطلاق الأول الذي يحققه ماركيز (31 عامًا) مع فريقه الحالي جريسيني ريسنج التابع لدوكاتي الذي انضم إليه قادمًا من هوندا قبل انطلاق الموسم الحالي. وهذا أيضًا هو مركز الانطلاق الأول لماركيز رقم 93 طوال مسيرته.

مارك ماركيز - هوندا

مارك ماركيز – هوندا

وكان آخر انطلاق من المركز الأول لماركيز في سباق جائزة البرتغال الكبرى في مارس من العام الماضي. وقال ماركيز بعد التجارب “سعيد للغاية خاصة وأن هذا هو مركز الانطلاق الأول مع جريسيني. ثقتي تتعزز تدريجيًا. لذا نعم يتعين علينا الحفاظ على تركيزنا. لكن مع الانطلاق من المركز الأول فإن هدفنا هو الصعود لمنصة التتويج.”

واقترب الإسباني الصاعد بيدرو أكوستا (19 عامًا) متسابق فريق جاس جاس تيك3 التابع لرد بول من تحقيق مفاجأة كبيرة والحصول على مركز أول المنطلقين قبل تعرضه لحادث في الجولة الثانية من التجارب التأهيلية وسينطلق من المركز العاشر في سباق الغد.

ربما يعجبك أيضا