تقرير: أوباما قلق من نهاية كارثية لبايدن أمام ترامب

تقرير: أوباما يتدخل شخصيًا لنقل النصائح وتوجيه حملة بايدن

أسماء حمدي
الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما

كشف تقرير صحفي جديد، أن الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، يخشى بشدة من خسارة الرئيس جو بايدن أمام خصمه دونالد ترامب، وفق ما نقلته سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024.

وحسب التقرير الذي نشرته “نيويورك تايمز”، بات أوباما يتدخل شخصيا لنقل النصائح وتوجيه حملة بايدن لمنع خسارته المحتملة أمام ترامب.

قلق بالغ

مع اقتراب الانتخابات، يجري الرئيس بايدن مكالمات منتظمة مع أوباما لمتابعة السباق، كما يجري اتصالات خاصة به مع كبير موظفي البيت الأبيض، جيفري زينتس، وكبار مساعديه في حملة بايدن لوضع استراتيجية ونقل النصائح.

ويوضح هذا المستوى من التدخل، دعم أوباما للرئيس بايدن، ولكنه يوضح أيضا ما وصفه أحد كبار مساعديه بأنه قلق أوباما البالغ من أن بايدن قد يخسر أمام ترامب، وهو ما يمثل كارثة حقيقية بالنسبة للحزب الديمقراطي، وفقا لنيويورك تايمز.

خسارة بايدن

قال المساعد إن أوباما كان قلقا دائما بشأن خسارة بايدن، مضيفا أنه مستعد للتغلب على ذلك جنبا إلى جنب مع نائبه السابق في انتخابات يمكن أن تحسم وفقا لهوامش ضئيلة في عدد قليل من الولايات، بحسب الصحيفة.

يذكر أنه من المقرر أن يظهر بايدن وأوباما معا، مع الرئيس الأسبق بيل كلينتون، في حفل جمع تبرعات كبير لحملة بايدن في قاعة راديو سيتي للموسيقى في نيويورك، الخميس.

ربما يعجبك أيضا