تقرير: العملية الإسرائيلية في غزة حملة عسكرية للإبادة الجماعية

إسرائيل تستخدم التدابير الإنسانية بغزة لتنفيذ إبادة جماعية

عبدالمقصود علي
فطاع غزة

قالت مجموعة أبحاث مستقلة، الثلاثاء 19 مارس 2024، إن إسرائيل تنفذ حملة عسكرية لـ”للإبادة الجماعية” في غزة من خلال إساءة استخدام التدابير الإنسانية مثل أوامر الإخلاء والمناطق الآمنة.

وأوضحت مجموعة “Forensic Architecture” التي تتخذ من بريطانيا مقرا في تقرير، أن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، يستخدم التدابير الإنسانية مثل أوامر الإخلاء لدعم عملياته العسكرية وتسهيل التهجير الجماعي.

جريمة حرب

أضافت أن هذه التصرفات أدت إلى تهجير واسع النطاق للفلسطينيين وهو ما يرقى إلى مستوى “جريمة حرب”، وفق وكالة أنباء الأناضول.

ووصف التقرير العملية الإسرائيلية في غزة بأنها “حملة عسكرية للإبادة الجماعية”، وأن أوامر الإخلاء الإسرائيلية سهلت التهجير والقتل و”الإبادة الجماعية” بدل أن تكون بمثابة إجراءات إنسانية.

وشدد على أن الاستهداف المباشر للمناطق الآمنة والمستشفيات والبنى التحتية المدنية والمدارس والملاجئ يمكن أن يشكل أيضًا أعمال “إبادة جماعية وجرائم حرب”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

ربما يعجبك أيضا