هل بات بقاء بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا مستحيلًا؟

مصطفى شلبي
توماس توخيل - بايرن ميونخ

لقي بايرن ميونخ هزيمة 3-صفر أمام مضيفه مانشستر سيتي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الثلاثاء 11 إبريل 2023.

وبهذه الخسارة بات الفريق الألماني على أهبة الاستعداد قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل، ولكن المدرب توماس توخيل قال إنه “معجب” بالتزام فريقه خلال المباراة.

رقم قياسي

سجل رودري هدفًا رائعًا، وحقق إرلينج هالاند رقمًا قياسيًّا آخر في فوز مانشستر سيتي الساعي لتحقيق اللقب القاري لأول مرة. وأحرز برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 70 بضربة رأس، إثر تمريرة عرضية من هالاند الذي سجل الهدف الثالث بعدها بست دقائق.

وبدأ مدرب تشيلسي السابق، الذي تولى منصبه في 24 مارس الماضي، بداية صعبة، فخرج بايرن من كأس ألمانيا بخسارته على أرضه أمام فرايبورج، الأسبوع الماضي، ليفقد المنافسة على لقب واحد هذا الموسم.

ومع تعلق بقائه في دوري أبطال أوروبا الآن بخيط رفيع، قد يواجه بايرن وتوخيل الإقصاء الثاني من إحدى البطولات في غضون عدة أسابيع، وذلك يوم الأربعاء المقبل.

مهمة ثقيلة

وفق وكالة أنباء رويترز، قال توخيل البالغ من العمر 49 عامًا: “رأى الجميع أننا نحاول دفع المباراة إلى جانبنا. ولقد رأيت الكثير من الأشياء الجيدة، لدرجة أنني رفضت التركيز على النتيجة. وكنت فخورًا للغاية بالطريقة التي لعبنا بها. وتحلينا بالشجاعة، فأنا معجب بهذا الفريق نوعًا ما”.

وأضاف: “ستكون مهمة كبيرة لتغيير هذه المواجهة في الإياب، ولكننا لن نستسلم. ومن الواضح أن الجميع محبط، لأنه لا يوجد شعور بأن المباراة انتهت 3-صفر. ولكن المواجهة في ألمانيا ستكون على أرضنا. ولن ينتهي الأمر إلا بعد صفارة النهاية، ولن نستسلم”.

مهمة.. صعبة أم مستحيلة؟

فيما يتمتع توخيل بمستوى كاف من الجودة في الفريق، فإنه يجب أن يحظى بمساعدة بطريقة ما في إنهاء العديد من الأخطاء على أرض الملعب، كما كان الحال مع المدافع دايو أوباميكانو الذي تسبب خطؤه في الهدف الثاني لسيتي. وقال توخيل: “لقد عوقبنا بشدة هناك”.

وأضاف: “هذا الهدف جاء من لا شيء. وبالنظر إلى النتيجة على حدة، يبدو الأمر مستحيلًا (قلب النتيجة). ولكنها كرة قدم، ويمكن أن يحدث أي شيء، فلن نستسلم رغم أنها مهمة صعبة للغاية”. ويحتل بايرن، الذي يستضيف هوفنهايم يوم السبت المقبل، صدارة الدوري بفارق نقطتين عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن، أوليفر كان، في كلمته منتصف الليل خلال عشاء الفريق: “لا فائدة الآن من الشكوى والسلبية”. وأضاف: “لدينا فرصة كبيرة لنصبح أبطال ألمانيا. إنه سباق صعب، ما يعني أننا لا نستطيع أن نسمح لأنفسنا بالتفكير كثيرًا. وعلينا أن نعود سريعًا مرة أخرى يوم السبت”.

ربما يعجبك أيضا