توقعات بتسليمات قياسية لسيارات تسلا خلال الربع الأخير من 2023

شيماء عزيز
تسلا

من المتوقع أن تسجل شركة تسلا ربعًا قياسيًا آخر لتسليم السيارات الكهربائية، إلا أنه سيكون أقل من الهدف الداخلي السنوي الطموح البالغ مليوني سيارة، والذي روج له الرئيس التنفيذي إيلون ماسك في بداية العام.

وفي مواجهة تباطؤ المبيعات، استفادت تسلا من هوامشها الرائدة في الصناعة وخفضت أسعار طرازات سياراتها الأربعة عالميًا في 2023، مع التركيز على الصين، حيث فقدت الشركة حصتها في السوق لصالح الشركات المحلية بما في ذلك BYD، وفق ما نقله موقع “العربية”، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023.

حرب الأسعار تؤدي لتباطؤ الطلب

مع ذلك، دفعت حرب الأسعار وتباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية شركات صناعة السيارات، بما في ذلك شركة فورد موتور، إلى التراجع عن خططها للكهرباء، مما ترك تسلا كشركة رائدة بلا منازع في الولايات المتحدة، وساعد أسهمها على زيادة أكثر من الضعف هذا العام.

وقال كبير المحللين في “CFRA Research”، جاريت نيلسون: “الربع الرابع عادة ما يكون الأقوى خلال العام من حيث تسليمات تسلا، ونتوقع أن يكون هذا هو الحال مرة أخرى هذا العام”.

ومن المُحتمل أن تسلم تسلا 1.82 مليون سيارة على مستوى العالم في 2023، بزيادة 37% عن عام 2022، مع حوالي 473000 وحدة في الربع الرابع، وفقًا لـ14 محللًا استطلعت LSEG آراءهم.

ربما يعجبك أيضا