توقعات بزيادة أعداد مصابي فيروس كورونا في مصر خلال الأيام المقبلة

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان المصرية: إن أعداد مصابي فيروس كورونا في مصر متوقع أن تزيد ولكن بشكل طفيف خلال الـ10 أيام المقبلة بسبب التجمعات التي حدثت خلال الأعياد والسفر الداخلي الذي حدث خلال الإجازة.

وأضاف المصدر بحسب موقع «الوطن» الإلكتروني، اليوم الأحد، أن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا يشهد حالة استقرار ويجب الحفاظ عليه، متابعًا: «الناس بتنسي كورونا لما أعداد الإصابات بتقل ودا مش صح الفيروس ما لوش كتالوج ممكن نتعرض لأي انتكاسة والإجراءات الاحترازية الحل الوحيد للوقاية من الفيروس».

وتابع المصدر: أن هناك بعض مستشفيات عزل عادت لعملها الطبيعي مرة أخرى بكامل طاقتها واستقبال المواطنين من كافة التخصصات، مشيرا إلى أهمية التطعيمات ودورها في السيطرة على الفيروس والحد من انتشار العدوى وتخفيف شدة الأعراض وجعلها بسيطة ومتوسطة مما يعمل على تخفيف الضغط على المنظومة الصحية.

وطالب بضرورة الاستمرار في إتباع الإجراءات كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن المناطق المزدحمة والتكدس وعدم التقبيل أو الأحضان والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.

وكشفت تقارير وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل الصحي، فسجلت الوزارة، أمس السبت، خروج 422 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 227490 حتى أمس.

وفي سياق متصل، ناشدت وزارة الصحة والسكان المصرية، المواطنين بضرورة الإسراع لحجز لقاح كورونا من خلال موقع وزارة الصحة والسكان للمساهمة في الحد من انتشار العدوى، وكذلك مساعدة الدولة في الانتهاء من خطتها لتطعيم 40% من المواطنين تحسبا لأي موجة متوقعة.

ربما يعجبك أيضا