توقف الحركة في مطار الخرطوم بسبب الفيضانات

حسام أحمد
مطار الخرطوم الدولي

قالت قناة العربية في خبر عاجل، اليوم الأحد 4 سبتمبر 2022، توقفت الحركة في مطار الخرطوم بسبب الفيضانات التي تتعرض لها السودان.

ووفقًا لوكالة الأنباء السودانية، قامت إدارة السدود بهيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم اليوم بجولات ميدانية لعدد من السدود بالولاية للاطمئنان على قدرتها التشغيلية في استيعاب مياه السيول شملت الجولة سدود الكنجر والسليت والكباشي بمحلية بحري، واطمأن الوفد الفني علي أعمال الصيانة التي تمت، وذلك لتحقيق أعلى مستوى من السعة التخزينية لمياه السيول.

وشملت الزيارة أيضًا سدود المنصوراب وشمبات ووادي سيدنا بمحليتي أمدرمان وكرري.

وأفاد المهندس على شريف في تصريح (لسونا) بأن السعة التخزينية لسد المنصوراب قد بلغت نسبة 80%، واستوعب كمية السيول المنحدرة من مناطق كردفان تجاه ولاية الخرطوم تمامًا وفقًا لما هو مخطط له، أما سدي خور شمبات ووأدي سيدنا لم يستقبلا كمية المياه المطلوبة بعد.

الجدير بالزكر أن هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه قد شيدت عدد 12 سدًا تتوزع على مناطق ومجاري السيول بمحليات شرق النيل وبحري وامبدة وامدرمان وكرري، والتي حققت حماية كبيرة لولاية الخرطوم من السيول القادمة من الولايات المجاورة ولتعزيز الاستقرار للمناطق حول السدود ومساعدة مواطني تلك المناطق في الزراعة والرعي.

ربما يعجبك أيضا