بعد وقف المعاملات الدولية عليها.. بدائل بطاقات الخصم المباشر لدفع إعلانات الفيسبوك

ولاء السيد
مواقع التواصل الاجتماعي

يحتل قرار وقف التعامل بالعملات الجنبية عن طريق بطاقات الخصم المباشر، نسبة كبيرة من حديث المصريين خلال اليومين الماضيين، خاصة الذين يعتمدون في عملهم على الحوالات بالعملة الأجنبية.

القرار مثّل كابوسًا للذين يعتمدون على الإعلانات في شراء مستلزماتهم عبر الإنترنت، الذي يتطلب سداد الثمن من خلال التحويلات، وهو الأمر الذي لم يعد متاحًا.

وقف المعاملات الأجنبية عبر بطاقات الخصم المباشر

خلال الأيام الثلاثة الماضية، أرسلت بنوك مصرية كبرى رسائل نصية لعملائها تبلغهم فيها بوقف التعامل بالعملات الأجنبية عبر بطاقات الخصم الفوري مع استمرار استخدامها داخل مصر في المشتريات والسحب النقدي.

وجاءت هذه الخطوة بناءً على توجيهات من البنك المركزي المصري للبنوك العاملة في البلاد بوقف استخدام “بطاقات الخصم المباشر” للعملاء في الخارج، على أن يقتصر استخدامها داخل مصر فقط، دون أن يحدد الفترة الزمنية للعمل بهذا التوجيه.

الدفع لإعلانات السوشيال ميديا

تقضي السياسات بأنه عندما تفشل طريقة الدفع التي يستخدمها المعلن في عرض الإعلانات على فيسبوك أو ماسينجر أو إنستجرام أو غيرها من التطبيقات، يتم إيقاف الإعلان مؤقتًا، بالإضافة إلى تعطيل الحساب الإعلاني لحين دفع المبلغ المستحق.

وإذا جرى إيقاف الإعلان مؤقتًا فلا تتلقى أي رسوم إضافية حتى دفع المبلغ المستحق، وحال الرغبة في دفع الرصيد، يمكنك استخدام زر الدفع الآن في إعدادات الدفع ضمن إعدادات الحساب الإعلاني.

وبعد الضغط على زر “الدفع الآن” يتم اختيار طريقة الدفع البديلة لبطاقات الخصم المباشر، ويجب التأكد من أن هناك أموالًا كافية متاحة على طريقة الدفع هذه، ومن ثم إدخال معلومات الحساب البنكي أو البطاقة، مثل رقم الحساب ورقم البطاقة ورمز البنك وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز CVV واسم البنك بشكل صحيح، وهذا من شأنه أن يساعد في تجنب مشكلات التحقق أو المعالجة.

تعليمات طريقة الدفع

يجب أن تكون طريقة الدفع المحددة متاحة للاستخدام في بلد المعلن، ويمكن اتباع أفضل الممارسات التالية لتجنب مشكلات الدفع المستقبلية.

ويجب التحقق بنحو استباقي من الأموال الموجودة في الوسائل البديلة لبطاقات الخصم المباشر خاصة عند تاريخ الفاتورة الشهرية، إذ يجري تحصيل الرسوم من المعلن تلقائيًّا عندما تصل الأموال في البطاقة إلى حد الدفع.

وإذا كانت البطاقة الائتمانية على سبيل المثال لها حد أقصى للمبلغ الذي يمكن تحصيله في معاملة واحدة، فيجب تقليل حد الدفع لمطابقة هذا المبلغ، ومن ثم إضافة طريقة دفع احتياطية إلى الحساب.

بمجرد دفع الرصيد، تستأنف هذه التطبيقات أي إعلانات نشطة أو مجدولة وتحاول تعويض أي وقت ضائع للوفاء بتواريخ الحملة الأصلية والميزانيات التي قام المعلن بتعيينها.

خيارات بديلة للدفع

يمكن للمعلن الدفع مقابل إعلانات شركة “ميتا”، أي الإعلانات على فيسبوك وتطبيقات الشركة الأخرى باستخدام طرق مختلفة، منها بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم الدولارية أو المرتبطة بحسابات بعملات أجنبية، بما في ذلك، أمريكان إكسبريس بإحدى عملاتها المقبولة، أو بطاقة ماستر، أو بطاقة ائتمان، أو عبر تطبيق باي بال بإحدى العملات المقبولة لديهم.

ويمكن الدفع عن الطرق اليدوية المحلية، بما في ذلك: فوري، وميزة، وبطاقات الائتمان المحلية، إلا أن هذه الطرق متاحة، إلا إذا جرى تعيين بلد الحساب الإعلاني على مصر، وضبط العملة على الجنيه المصري، ولن يتمكن المعلن من إضافة طريقة دفع يدوية، إلا إذا اختار واحدة عند إعداد الحساب الإعلاني على فيسبوك لأول مرة.

كيفية إضافة طريقة دفع في ميتا آدز ماسينجر

لإضافة طريقة دفع إلى الحساب الإعلاني، يتم الضغط أولًا على إعدادات الدفع في قسم الفوترة في مدير الإعلانات، وفي قسم طرق الدفع، يتم اختيار إضافة طريقة دفع، ومن ثم التحقق من الموقع والعملة، وإذا كانت هناك حاجة إلى تحديث بعض هذه المعلومات، فيجب إنشاء حساب إعلاني جديد، وبعد تحديد طريقة الدفع المرادة، تتم إضافتها ثم النقر فوق “التالي”.

في نموذج تأكيد التحديثات، يجري تحديد الخيار الذي يناسب احتياج المعلن، أو أوقف الإعلانات مؤقتًا أو الاستمرار في عرض الإعلانات، ثم النقر فوق “تأكيد”.

ربما يعجبك أيضا