توك شو.. “تفاصيل زيادة أسعار البنزين” و”أول مقهى للقطط بالسعودية” و”انخفاض درجات الحرارة”

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة “رؤية” الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة “التوك شو”، ومنها، الوزراء: الدولة تحملت 57 مليار جنيه لدعم البنزين.. ولا صحة لزيادة الأسعار، وأول مقهي للقطط في جدة، والأرصاد: انخفاض كبير في درجات الحرارة وأمطار على السواحل الشمالية، وشعبة الدواجن تطالب بتوفير قروض لتحويل محلات الطيور الحية إلى مجمدة.
 
الوزراء: الدولة تحملت 57 مليار جنيه لدعم البنزين.. ولا صحة لزيادة الأسعار
 
أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحديث عن اتجاه الدولة لزيادة أسعار البنزين مع بداية عام 2019 يعد من حرب الشائعات التي تتعرض لها مصر بشكل يومي، لافتا إلى أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء دائما ما يصدر النفي لهذه الشائعات المتداولة.
 
وأضاف المتخدث -خلال مداخلة هاتفية، على فضائية MBC مصر- إنه مساء أمس تم رصد شائعة عن زيادة أسعار البنزين بدءًا من عام 2019 إلى نسبة 25% وهو أمر غير صحيح بالمرة.
 
وتابع: إن أسعار المحروقات ارتفعت عالميا حيث وصل سعر برميل البترول الآن إلى 86 دولارا بدلا من 67 دولارا، مشيرا إلى أنه على الرغم من ذلك ما زالت الحكومة تتحمل هذا الدعم.
 
واختتم قائلا: إن كل دولار زيادة في سعر برميل البترول يكلف ميزانية الدولة من 3: 4 مليارات جنيه من الدعم، مشيرا إلى أن الدولة تكفلت بـ57 مليار جنيه إضافية نتيجة لتحمل هذا الدعم.

أول مقهى للقطط في جدة

قال وحيد محمد -صاحب فكرة مقهى القطط- إن المقهى يُعد بمثابة “متحف” وأنه يعتبر أيضًا مكانا لتدريب القطط، مضيفاً أن وجود الحيوانات الأليفة تُعطي الكثير من الطاقات الإيجابية للمكان.
 
وأشار محمد -في حديثه لبرنامج “صباح العربية” الذي يذاع على فضائية “العربية” اليوم الأحد- إلى أن فكرة مقهى القطط نالت الكثير من الإعجاب؛ باعتبارها فكرة جديدة على من يقبلون على المقاهي، موضحاً أن هناك أنوعا مختلفة من القطط التي توجد داخل المقهى لشد انتباه الزائرين.
 
وأوضح صاحب فكرة مقهى القطط، أن الفكرة لم تنل إعجاب الصغار فقط ولكن نالت إعجاباً كبيراً من قبل الشباب وكبار السن فكانوا يلاعبونها ويقضون معها أوقاتًا كبيرة، بالإضافة إلى أن المقهى يمنح فرصة مميزة لمحبي القطط الذين لا يمكنهم اقتناء واحدة والاعتناء بها عبر توفير المكان المناسب لهم لمشاهدتها والاستمتاع للعب معها.

الأرصاد: انخفاض كبير في درجات الحرارة وأمطار على السواحل الشمالية

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم خريفي معتدل على محافظات شمال البلاد والقاهرة، مائل للحرارة على محافظات جنوب البلاد.
 
وأضاف “عبدالعال” -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر الفضائية “الأولى” اليوم الأحد- حالة الطقس شهدت انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، خاصة على محافظات الجنوب.
 
وأوضح، أن هناك شبورة مائية كثيفة على أغلب الطرق خاصة القريبة من المزروعات والمسطحات المائية، ناصحا قائدي السيارات باتباع تعليمات المرور.
 
وأشار إلى أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا مع المحافظات لإبلاغهم بوجود أي أمطار.

شعبة الدواجن تطالب بتوفير قروض لتحويل محلات الطيور الحية إلى مجمدة

طالب أحمد السنبلاوي، عضو شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، بتوفير قروض ميسرة لأصحاب محلات الطيور الحية لتحويلها إلى مجمدة.

وأضاف “السنبلاوي” -خلال لقائه ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “ten” اليوم الأحد- أنه لابد من توفير بدائل لأصحاب محلات الطيور حتى يتم تنفيذ قانون منع تداول وبيع الدواجن الحية، لافتا إلى أنه لابد من توفير قروض لهم لشراء الثلاجات اللازمة لحفظ الدواجن المذبوحة.

وأشار إلى أن القانون يصب في مصلحة المواطن ولن يحرمه من تناول الدواجن الطازجة، إذ من المقرر أن تحتوي المحلات على فراخ مجمدة وأخرى مبردة مذبوحة في نفس اليوم.


 
 

ربما يعجبك أيضا