ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة ترتفع بأكثر من التوقعات

authoraccount401

رؤية

واشنطن – ارتفعت ثقة المستهلكين ، اليوم (الأربعاء) ، في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري بأكثر من المتوقع، بعدما تراجعت المخاوف حول ارتفاع التضخم مع تحسن توقعات النمو الاقتصادي على المدى القصير.

وأظهرت بيانات مجلس المؤتمرات أن مؤشر ثقة المستهلك ارتفع إلى 115.8 نقطة خلال ديسمبر الجاري، بعدما سجل 111.9 نقطة في نوفمبر الماضي، متجاوزًا توقعات بتسجيل 111.1 نقطة. وذلك بحسب ما أفادت به ” أرقام “.

وسجل مؤشر الوضع الحالي تراجعًا طفيفًا من 144.4 نقطة إلى 144.1 نقطة، بينما صعد مؤشر التوقعات المستقبلية إلى 96.9 نقطة من 90.2 نقطة.

وأوضح التقرير أنه على الرغم من تراجع مؤشر الوضع الحالي، فإنه لا يزال مرتفعًا للغاية، مما يشير إلى أن الاقتصاد يواصل الحفاظ على زخمه حتى الشهر الأخير من هذا العام، بجانب تحسن توقعات النمو الاقتصادي على المدى القريب، بما يعني استمرار النمو في أوائل 2022.

وعزز من تلك التوقعات ارتفاع نسبة المستهلكين الذي يخططون لشراء المنازل والسيارات والسلع الرئيسية على مدار الستة أشهر المقبلة.

في الوقت نفسه، تراجعت المخاوف لدى المستهلكين بشأن فيروس “كورونا” وتسارع التضخم بعدما ارتفع بشكل ملحوظ، على الرغم من التقارير الصادرة حول استمرار ارتفاع الأسعار وظهور متحور “أوميكرون”.

ربما يعجبك أيضا