جالانت: الجيش الإسرائيلي لن يتوقف حتى يُفكك حماس ونستعد لعملية رفح

جالانت يكشف دور أجهزة الكمبيوتر في فك شيفرة حماس

شيرين صبحي
وزير الدّفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

تفقد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، القوات الإسرائيلية في شمالي قطاع غزة، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي لن يتوقف حتى “يفكك حركة حماس”.

وقال جالانت إن “الأقراص الصلبة وأجهزة الكمبيوتر وخوادم الإنترنت التي جرى الاستيلاء عليها كانت بمثابة مسار أساسي لإسرائيل لتدمير وتفكيك حماس”، وفق موقع قناة سكاي نيوز عربية.

وأضاف: “نحن نستخدم المعلومات التي حصلنا عليها من أرشيفات حماس. هناك كميات هائلة من المعلومات التي جلبناها من الأماكن التي وصلنا إليها، وأجهزة الكمبيوتر، والأقراص الصلبة، والخوادم، وأشياء أخرى. كل هذه المعلومات يجري فك تشفيرها، ويجري استخدامها من أجل تدمير الأنفاق والمراكز العصبية لحماس”.

وأكد جالانت أن الجيش يستعد لعملياته في رفح وفي مناطق الجزء الأوسط من القطاع حيث لم يقم الجيش الإسرائيلي بعمليات على الأرض بعد.

وأضاف: “نحن نضيق الخناق على حماس، ونستعد للعمل في رفح وكذلك في المخيمات المركزية من أجل الوصول إلى المرحلة التالية التي سنقررها حسب أولوياتنا”.

وتابع: “شبكة أنفاق حماس التي تستخدمها الحركة لمحاربة إسرائيل والفرار تتحول شيئا فشيئا إلى فخ.. حماس تزداد ضعفًا مع مرور كل يوم ونحن نزداد قوة وسنذهب ونشدد الحبل حول عنق حماس حتى نقضي عليها”.

ربما يعجبك أيضا