«جمارك دبي» تبحث تعزيز التبادل التجاري مع قطر

«جمارك دبي» تبحث توطيد التعاون المشترك مع قطر

محمود عبدالله

استقبل المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أحمد محبوب مصبح، القنصل العام لدولة قطر في دبي سعيد بن علي الهاجري، لتهنئته بمناسبة تسلمه مهام عمله في الإمارات.

وبحث الطرفان توطيد العلاقات والتعاون المشترك، كما تم التأكيد على تلك العلاقات بين الإمارات وقطر، وتعزيز التبادل التجاري والتسهيل على المسافرين، بما يدعم اقتصاد البلدين، وفق صحيفة “البيان” اليوم الإثنين 1 يناير 2024.

التعاون مع الشركات

قال مصبح، إن جمارك دبي تحرص على تعزيز التعاون مع الجهات الدبلوماسية ومجلس الأعمال والشركات الخليجية التي تعمل في دبي، وتضع على رأس أولوياتها تقديم تجربة جمركية رائدة من خلال تبني الخدمات الذكية في كافة نواحي العمل الجمركي.

وأثنى المدير العام لجمارك دبي خلال اللقاء على استضافة دولة قطر معرض إكسبو الدوحة 2023 كأول معرض دولي للبستنة، والذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لاستكشاف واعتماد حلول مبتكرة للتخفيف من آثار التصحر.

التجارة البينية

من جانبه، أشاد سعيد بن علي الهاجري، باللقاء المثمر لدعم التجارة البينية ومواكبة التزايد المستمر في معدلات السياحة وأعداد المسافرين بين الجانبين.

كما ثمن القنصل العام لدولة قطر في دبي، العلاقات الوطيدة التي تربط دولة قطر مع دولة الإمارات والتي تنعكس إيجابًا على كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

ربما يعجبك أيضا