«جمارك دبي» تستضيف النسخة الخامسة من مؤتمر «المشغل الاقتصادي المعتمد»

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – تستضيف جمارك دبي النسخة الخامسة من مؤتمر منظمة الجمارك العالمية لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، والذي يقام افتراضيًا على مدار ثلاثة أيام بين 25 و27 مايو الجاري، بالشراكة مع الهيئة الاتحادية للجمارك.

ووفقًا للصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” يهدف المؤتمر إلى جمع كافة الأطراف المعنية بحركة التجارة العالمية لبحث تطوير أطر التعاون في مجال تأمين البضائع وإدارة المخاطر وعمليات التخليص الجمركي واستيعاب نماذج اقتصادية جديدة ضمن البرامج الوطنية للمشغل الاقتصادي المعتمد، وإدماج الاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية بكافة مكوناتها الفاعلة بالمنظومة الاقتصادية الدولية.

ويقام المؤتمر الدولي الخامس للمشغّل الاقتصادي المعتمد تحت شعار «المشغّل الاقتصادي المعتمد 2.0: التقدم نحو آفاق جديدة لتجارة آمنة مستدامة».

ويخصص المؤتمر عددًا من الجلسات النقاشية التي تتناول استدامة سلاسل الإمداد والتوريد، وتنسيق الجهود بين المنظمات الدولية والحكومات والهيئات الجمركية، وتوسيع نطاق عمل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد ليشمل الأطراف الفاعلة في منظومة التجارة الإلكترونية، ودرء المخاطر الجديدة التي تتهدد التجارة العالمية، مثل الهجمات السيبرانية ومخاطر أمنية تقنية أخرى.

ويمثل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد صلة فاعلة تساهم في تعزيز حركة التجارة العالمية، وقد أشارت معلومات نشرتها جمارك دبي نهاية عام 2020 إلى الدور الحيوي الذي لعبه البرنامج خلال أزمة كوفيد-19، من واقع تيسير حركة التجارة الخارجية وسرعة التصريح عن البضائع وتمريرها، وتفادي العديد من الأزمات التي نتيجة الإجراءات الاحترازية العالمية.

ربما يعجبك أيضا