جناح دبي بمنصة «علي بابا» العالمية يسهم في ترويج نحو 15 ألف منتج إماراتي

شيماء عزيز

حصل جناح دبي Dubai Pavilion الذي أُطلق على منصّة “علي بابا” العالمية، بموجب شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجموعة علي بابا، على أصداء إيجابية واسعة وتجاوب كبير من المشترين حول العالم.

وتهدف الشراكة مع “علي بابا دوت كوم”، إحدى أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم، إلى تمكين ودعم المصنّعين والشركات الصغيرة والمتوسطة في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام للوصول إلى أسواق عالمية جديدة وتنمية فرصها التصديرية إلى الأسواق المختلفة حول العالم، بالإضافة إلى تعزيز قدرات التصنيع في دبي ورفع معدلات مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024.

وستستفيد دبي في المرحلة الأولى 100 من الشركات المصنّعة والمصدّرة الصغيرة والمتوسطة، والتي بدورها ستتمكّن من عرض منتجاتها على هذه المنصّة عبر جناح دبي، في حين من المقرر إطلاق مراحل جديدة للجناح في المستقبل.

واستطاع جناح دبي أن يساهم في ترويج حوالي 15 ألف مُنتَج إماراتي حتى الآن على منصة “علي بابا” العالمية، كما حظيت المنتجات الإماراتية المدرجة عليه بنحو 8.2 مليون مشاهدة حول العالم و60 ألف عملية بحث و2300 استفسار.

ربما يعجبك أيضا