«جوبي أفياشن» الأمريكية تقدم خدمات التاكسي الطائر في دبي

مصطفى خلف الله

تعتزم شركة “جوبي أفياشن” البدء في تقديم الخدمات التجارية للتاكسي الطائر، الذي يعمل بالبطارية في دبي اعتبارًا من أواخر العام المقبل، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة .

وبحسب الشرق “بلومبرج” اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، تعد شركة الطيران الكهربائي الناشئة واحدة من العديد من الشركات المصنعة للطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي، المصممة لنقل العملاء في رحلات قصيرة.

إدارة الطيران الفيدرالية

قالت الشركة في وقت سابق، إنها قد تكون جاهزة لبدء العمليات التجارية بحلول عام 2025، رغم أن شهادة إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية والهيئات التنظيمية في دول أخرى لا تزال معلقة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة “جو بن بيفيرت” خلال مؤتمر عبر الهاتف حول أرباح الربع الثاني: “نحن نستهدف الإطلاق التجاري في دبي، نتوقع أن نعلن عن بدء أعمال البنية الأساسية الأولى هناك في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة إلى الرحلات الأولى في النصف الأول من العام المقبل، والتسويق التجاري بحلول النصف الثاني من العام”.

ارتفعت أسهم شركة “جوبي”، ومقرها سانتا كروز، بكاليفورنيا، بنسبة 1% في تداولات ما بعد السوق أمس، إلى 4.96 دولار اعتباراً من الساعة 6:46 مساءً في نيويورك. وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 26% على مدار العام الجاري.

 

 

ربما يعجبك أيضا