جوتيريش: إنكار حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم «غير مقبول»

أمير خالد
سياسي أمريكي: حان الوقت لوقف تمويل الأمم المتحدة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد 21 يناير 2024، إن رفض قبول حل الدولتين للإسرائيليين والفلسطينيين، وإنكار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة “أمر غير مقبول”.

وأضاف جوتيريش، عبر حسابه الرسمي على “إكس”، إنه “يجب أن يعترف الجميع بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، وأنه لن يتراجع عن دعوته لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، ولن يتراجع أيضًا عن مطالبته بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن”.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، أن “الناس في غزة يموتون ليس فقط بسبب القنابل والرصاص، ولكن بسبب نقص الغذاء والمياه النظيفة، كما أن المستشفيات بدون كهرباء أو أدوية، ويجب أن يتوقف هذا”.

 

وفي نفس السياق، استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب العشرات، فجر اليوم، بعد قصف طائرات الاحتلال لخان يونس جنوب قطاع غزة، فيما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، بوقوع قصف إسرائيلي على حي الزيتون وتجدد الاشتباكات في جباليا بمدينة غزة.

وأوضحت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت حي الأمل غرب خان يونس جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات بجروح.

تواصل القصف

تواصل القصف المدفعي من الاحتلال في محيط مستشفى ناصر في خان يونس.

وقصفت الطائرات الحربية مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن اندلاع حريق كبير في أحد المنازل والمصانع التي استهدفها القصف، وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

من جهتها، قالت وزارة الصحة في غزة، في بيان، اليوم، إن 25 ألفًا و105 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 62 ألفًا و681 آخرين في الضربات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا