جولدمان يتوقع تفوق أرباح شركات مؤشر «S&P 500» على التوقعات

النمو الاقتصادي وانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية يدعمون ربحية الأسهم

مصطفى خلف الله

قال مصرف جولدمان ساكس جروب، إن قوة الاقتصاد الأمريكي من بين العوامل التي قد تساعد أرباح الشركات الأمريكية على تجاوز التوقعات الحالية.

ووفقا لموقع “أرقام” ،اليوم السبت 6 يناير 2024، توقع محللو “جولدمان” الاستراتيجيين، بقيادة ديفيد كوستين، أن ترتفع ربحية أسهم الشركات المدرجة بمؤشر “إس آند بي 500” (S&P 500) بنسبة 5% إلى 237 دولاراً هذا العام.

توقعات الخبراء

وهذا بالفعل أعلى من متوسط توقعات الخبراء الاستراتيجيين الذين تتبعتهم “بلومبرج”، والبالغ 231 دولاراً، وتوقع المصرف العديد من العوامل التي قد تساعد نتائج أعمال الشركات في موسم أرباح الربع الرابع المقبل على التفوق على هذا الرقم.

وقال الاستراتيجيون: “نتوقع تفوقاً محتملاً على تقديراتنا لربحية الأسهم بدعم من النمو الاقتصادي القوي في الولايات المتحدة، وانخفاض أسعار الفائدة، وضعف الدولار” على الرغم من انخفاض أسعار النفط.

وأضافوا :”الفارق قبل نتائج الربع الرابع أعلى مما كان عليه في الأرباع الأخيرة، لكننا نتوقع أن تفوق نتائج أعمال الشركات المدرجة بمؤشر “إس آند بي 500″ في المجمل توقعات المحللين”.

أداء المؤشر

عدّل كوستين بالفعل تقديره لأداء مؤشر “إس أند بي 500” بالزيادة الشهر الماضي، إذ رفع توقعاته للمؤشر في نهاية العام إلى 5,100 نقطة من 4,700 نقطة التي حددها في الشهر الأسبق فقط.

وفي ذلك الوقت، قال أيضاً إن توقعات الأرباح ربما كانت متشائمة للغاية، وذلك بفضل الظروف المالية الأكثر مرونة.

وتوقع كوستين أن يضيف “S&P 500” بضع نقاط مئوية فقط لرصيده ليصل إلى 4,000 نقطة بنهاية 2023، مما يجعله واحداً من العديد من الخبراء الاستراتيجيين الذين أخطأوا في البداية توقع الصعود الذي حققه المؤشر بواقع 24% ليصل إلى مستوى قياسي عند 4769.83 في نهاية العام

ربما يعجبك أيضا