دراجون أويل توقع اتفاقية لتوسعة استثماراتها في تركمانستان

شيماء عزيز

وقعت شركة دراجون أويل المملوكة بالكامل لحكومة دبي، مذكرة تفاهم مع شركة تركمانبيت “نفط تركمانستان” وتضمنت الاتفاقية توسعة استثمارات شركة دراجون أويل في قطاع النفط والغاز التركماني الواعد، الذي يشمل ثلاثة حقول نفطية جديدة ضمن الرقعة 19.

ووقع المذكرة عن الجانب الإماراتي الرئيس التنفيذي لدراجون أويل علي راشد الجروان، و رئيس مصلحة الدولة “تركمان نفط” أغاجانوف جوفانش عن الجانب التركماني، وفق ما نقلته صحيفة البيان، اليوم السبت 6 يناير 2024.

وعلى هامش التوقيع التقى القائد الوطني للشعب التركماني رئيس مجلس الشيوخ “أبو الأمة” قربان قولي بيردي محمدوف برئيس مجلس إدارة شركة دراجون أويل سعيد محمد الطاير.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي بشكل أكبر واستكشاف إمكانيات النهوض بقطاع الطاقة وصناعة النفط والغاز في تركمانستان، بالنظر إلى الخبرة الواسعة والإنجازات الملحوظة لشركة دراجون أويل في هذه المجالات.

وتوجه القائد الوطني للشعب التركماني بالشكر وعظيم الامتنان إلى شركة دراجون أويل على دعمها للقطاع الصحي التركماني بالمعدات الصحة والأدوية خاصةً خلال فترة كوفيد 19، حيث قدمت الشركة نحو 19 سيارة إسعاف وثلاث عيادات مزودة بكل المعدات الطبية الموجهة لمرضى كوفيد، زيادةً على ما وفرته من عيادات متكاملة في حقول الشركة لخدمة العاملين بها.

ربما يعجبك أيضا