«دراجون أويل»: حفر أول بئر بالرقعة 19 في تركمانستان ديسمبر 2024

«دراجون أويل» تقترب من حفر أول بئر استكشافية بالرقعة 19 في تركمانستان

محمود عبدالله

تشرع شركة دراجون أويل، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، في ديسمبر 2024 في عملية استكشاف أول بئر ضمن الرقعة 19 في تركمانستان، وفق صحيفة “الخليج” اليوم الخميس 8 فبراير 2024.

ويأتي ذلك تتويجًا لمذكرة التفاهم الموقعة مع شركة تركمانبيت نفط تركمانستان، في يناير الماضي، والتي تضمنت توسعة استثمارات “دراجون” بقطاع النفط والغاز التركماني الواعد، الذي يشمل 3 حقول نفطية جديدة ضمن الرقعة 19.

الاقتصاد الأخضر

من جانب آخر؛ اتفق الطرفان خلال الزيارة الأخيرة التي قادت وفد الشركة إلى تركمانستان، على تبادل المعلومات الفنية بين الطرفين منها معلومات تخص بئرين طلبتها الشركة وستحصل عليها خلال الأسبوع المقبل، ما سيساعد على تصميم البئر الاستكشافية وخفض التكاليف وغيرها من الأمور الإيجابية لهذا الاتفاق.

وتماشيًا مع الجهود التي يقودها رئيس مجلس إدارة الشركة سعيد محمد الطاير من خلال القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تعمل “دراجون أويل” على تنفيذ العديد من مشاريع التنمية المستدامة، مثل وقف حرق الغاز وتقليل الانبعاثات ومشروع غرس ما يفوق 10 آلاف شجرة في موقع التشغيل بمدينة هزار وغيرها من مشاريع الاستدامة التي لا تتوقف أبدًا، طبقًا لأهداف التنمية المستدامة ومخرجات كوب 28.

وتتويجًا للعلاقات القوية التي تجمع البلدين بدعم من القيادة الرشيدة في الدولتين، وامتدادًا للاجتماع الأخير في دبي، قام الوفد الفني للشركة بزيارة إلى تركمانستان، لتطبيق بنود مذكرة التفاهم الموقعة في دبي يناير الماضي.

ربما يعجبك أيضا