حرائق الغابات تدمر عددًا من المنازل في أستراليا ومخاوف بشأن الطقس

بعد حرائق الغابات.. رئيس وزراء أستراليا يتعهد بتقديم الدعم لولاية فيكتوريا

أسماء حمدي
حرائق الغابات في أستراليا

تعهد رئيس وزراء أستراليا أنتوني ألبانيزي، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، بتقديم كل الدعم اللازم لمساعدة ولاية فيكتوريا في مكافحة حرائق الغابات المستمرة منذ أيام والتي دمرت عددًا من المنازل.

يأتي ذلك بعد أن حذرت السلطات من أن ارتفاع درجات الحرارة قد يؤدي إلى تأجيج حرائق الغابات في وقت لاحق من الأسبوع، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

مخاوف بشأن الطقس

قال ألبانيزي للصحفيين في مدينة فرانكستون بولاية فيكتوريا: “سنقدم أي دعم تطلبه ولاية فيكتوريا، ما يحدث يذكرنا بضرورة أن نكون يقظين لمواصلة العمل والتعامل مع الخطر المتمثل في تغير المناخ”.

من جهتها، قالت رئيسة وزراء ولاية فيكتوريا جاسينتا آلان، إن هناك مخاوف بشأن الطقس هذا الأسبوع خاصة من الأربعاء إلى الخميس، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشدة ما قد يزيد من تأجيج الحرائق.

ظاهرة النينو

أدت حرائق الغابات إلى نفوق ماشية وتدمير ممتلكات وأجبرت أكثر من ألفي شخص على مغادرة البلدات الغربية والتوجه إلى مدينة بالارات على بعد 95 كيلومترا غربي ملبورن عاصمة الولاية.

وتعاني أستراليا من ظاهرة النينو المناخية التي ترتبط عادة بحرائق غابات وأعاصير وجفاف.

واندلع أكثر من 15 حريق غابات في ولاية فيكتوريا، اليوم الأحد، وفقًا لهيئة الطوارئ بالولاية، ويكافح نحو ألف من رجال الإطفاء تدعمهم أكثر من 50 طائرة الحرائق منذ اندلاعها.

ربما يعجبك أيضا