حزب الخضر الألماني يؤيد تولي «شتاينماير» ولاية رئاسية ثانية

هدى اسماعيل

رؤية

برلين –  دعم حزب الخضر، الشريك في الائتلاف الحاكم الألماني، تولي فرانك-فالتر شتاينماير ولاية ثانية في منصبه كرئيس لجمهورية ألمانيا الاتحادية، حسبما أعلن قادة الحزب وكتلته البرلمانية اليوم (الثلاثاء) في برلين.

وبذلك يصبح بحكم المؤكد أن شتاينماير، الذي يتم عامه السادس والستين غدا (الأربعاء)، سيشغل فترة ثانية في منصبه. وكان الحزب الاشتراكي الديمقراطي، المنتمي إليه شتاينماير، قد رحب بالتأكيد بشغله فترة ثانية، وأيد ذلك أيضا الحزب الديمقراطي الحر.

وجاء في بيان مشترك لزعيمي حزب الخضر، روبرت هابيك وأنالينا بيربوك، ورئيسي الكتلة البرلمانية للحزب، كاتارينا دروجه وبريتا هاسلمان: “فرانك-فالتر شتاينماير رئيس اتحادي جيد للغاية ويحظى بتقدير كبير، وقد قدم خدمات كبيرة لبلدنا في فترة ولايته الأولى”.

وأضاف الساسة الأربعة في البيان: “صوته القوي الذي يدعو إلى التماسك الديمقراطي على وجه الخصوص يستحق احترامنا ودعمنا… نحن مقتنعون بأنه سيواصل تقديم الدعم والتوجيه لمجتمعنا خلال الطريق الصعب للخروج من الجائحة. لذلك نؤيد إعادة انتخابه ونوصي ناخبينا في الجمعية الاتحادية بإعادة انتخاب فرانك-فالتر شتاينماير رئيسا فيدراليا”، وفقا لـ«الأنباء الألمانية».

ومن المقرر انعقاد الجمعية الاتحادية لإعادة انتخاب شتاينماير في 13 شباط/فبراير المقبل.

ربما يعجبك أيضا