حفل زفاف ولي عهد الأردن.. التفاصيل الكاملة

فاطمة ماجد
من خطوبة ولي عهد الأردن والآنسة رجوة خالد بن مساعد

يحتفل ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بعقد قرانه على خطيبته رجوة خالد آل السيف، في 1 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تقام الاحتفالات في أكثر من مكان، وتجمع بين الاحتفالات الرسمية والشعبية التي يتوقع أن تعم أرجاء البلاد. وتنظم المؤسسات الرسمية احتفالات شعبية لأهالي المحافظات بالتزامن مع مراسم حفل الزفاف الملكي.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)

بث مباشر للحفل

وسيتم نقل أحداث الحفل مباشرة عبر الفضائيات، وشاشات عامة في مواقع الاحتفالات بالمحافظات، وتقام مراسم عقد قران ولي العهد الأردني في قصر زهران بالعاصمة عمّان، ويتوجه الموكب الملكي بعد عقد القران إلى قصر الحسينية، وهو المكان المخصص لإقامة حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة الزفاف، على أن يكونا مغلقين للإعلام.

اقرا أيضًا: فيديو| استعدادات حفل حناء ولي عهد الأردن

وقصر زهران واحدًا من أقدم القصور التي جرى تشييدها في العاصمة عمّان، وشهد قبل 30 عامًا مراسم زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا في 10 يونيو عام 1993.

ويشهد إستاد عمان الدولي في مدينة الحسين الرياضي، ويشارك في إحياء الحفل 5 مطربين من العيار الثقيل تامر حسني، أحمد سعد، ديانا كرزون، وزين عوض، إلى جانب راغب علامة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)

حفل الحناء

ونشرت ملكة الأردن رانيا العبد الله، أمس الإثنين 22 مايو 2023، مشاهد تكشف عن تقاصيل الاستعدادات النهائية لحفل حناء ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وأظهرت الفيديوهات المنشورة، على انستجرام، تجهيزات حفل الحناء ومستلزمات الحفل، التي صُنعت يدويًّا، معبرة عن شكرها للذين بذلوا مجهودًا من أجل الحفل، وقالت: “الله يتمم على خير، سلمت الأيادي، وبوركت الجهود”.

اقرا أيضًا: تصريح مثير للجدل.. ماذا قالت شيرين عبدالوهاب عن إليسا؟

وقبل ساعات احتفت ملكة الأردن رانيا العبدالله بقرب زفاف نجلها ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله بنشر مقطع فيديو لمقتطفات من حياته، وكتبت الملكة رانيا معلقة على الفيديو، الذي نشرته بموقع انستجرام: “الله يخليكم لبعض ويخليلنا إياكم.. فرقة جماعة خير الموسيقية، لكم الشكر، كلمات وأداء يلامسان القلب”، وأطلقت وسم “نفرح بالحسين” على الفيديو.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)

مشاهد أسرية

تضمن الفيديو مشاهد من حياة ولي العهد بصحبة والده الملك عبدالله، وجده الملك حسين، إلى جانب لقطات مع والدته وخطيبته رجوة آل سيف.

وتعود جذور خطيبة ولي العهد، رجوة خالد آل السيف، إلى قبيلة سبيع، شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد، في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

ربما يعجبك أيضا