حماس تتوعد إسرائيل بقتل وأسر جنودها إذا توغلت بريًّا في غزة

حماس تهدد إسرائيل بهذا الأمر إذا توغلت بريًّا في غزة

حسام أحمد
فيديو | عمة وزير الدفاع الإسرائيلي ترفع علامة النصر مع أحد أفراد حركة حماس

توعدت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، الاحتلال الإسرائيلي بقتل وأسر جنوده إذا توغل بريًّا في قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد الأسرى المحتجزين في غزة، منذ بدء معركة طوفان الأقصى، إلى 222.

ضغوط أمريكية

قالت حماس، في وقت سابق، إن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة يقدر بقرابة 250، وأن 22 منهم قتلوا من جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، وفق ما نقاته وكالة معا الفلسطينية.

وكشف عدد من المسؤولين الأمريكيين لصحيفة نيويورك تايمز أن البيت الأبيض يرغب في أن تسمح إسرائيل بمزيد من الوقت لإجراء المفاوضات بشأن الرهائن الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية في غزة، ولدخول المساعدات إلى القطاع، قبل إطلاق العملية البرية.

مخاوف أمريكية

وفق ما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل، يقول التقرير إن إدارة بايدن تريد أيضًا زيادة الاستعدادات تحسبًا لأي هجمات محتملة على أهداف أمريكية في المنطقة من الجماعات، التي تتخذ من إيران مقرًا لها، ويعتقد أنها من المرجح أن تزداد مع استمرار الحرب.

وقال مسؤولان للصحيفة الأمريكية إن الرسالة نقلها إلى إسرائيل وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الذي يتحدث مع نظيره الاسرائيلي، يوواف جالانت، كل يوم تقريبًا. في حين لم يؤكد المتحدث باسم جالانت التقرير للصحيفة.

 

ربما يعجبك أيضا