حماس ترفض الاعتراف برواية إسرائيل بشأن اغتيال مروان عيسى

الرشق: توقيت إعلان اغتيال مروان عيسى للتغطية على أزمات نتنياهو

أمير خالد
عزت الرشق

رفض عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، الثلاثاء 26 مارس 2024، الاعتراف بإعلان إسرائيل نجاحها في اغتيال نائب القائد العام في كتائب القسام مروان عيسى.

وقال الرشق، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام تابعة لحماس: لا ثقة برواية الاحتلال عن اغتيال المجاهد مروان عيسى، والقول الفصل هو اختصاص قيادة كتائب القسام.

أزمات نتنياهو

أضاف الرشق: توقيت إعادة الاحتلال الإعلان عن اغتيال مروان عيسى، للتغطية على الأزمات التي تواجه نتنياهو، وفشل جيش الاحتلال في تحقيق أهدافه.

من جهتها، أكدت إسرائيل رسميًا، اليوم، مقتل مروان عيسى في غارة إسرائيلية الشهر الجاري، مؤكدة تقارير وردت في وقت سابق.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، في بيان: لقد فحصنا كل المعلومات المخابراتية.. جرى القضاء على مروان عيسى في الغارة التي نفذناها قبل نحو أسبوعين.

رجل الظل

يشار إلى عيسى بلقب”رجل الظل” لقدرته على التواري عن أعين إسرائيل، وهو من بين ثلاثة قيادات في حماس خططوا لهجوم السابع من أكتوبر، ويعتقد أنهم يديروا العمليات العسكرية للحركة في إطار الحرب الجارية منذ الهجوم.

ويحتل عيسى مرتبة متقدمة في قائمة المطلوبين لإسرائيل إلى جانب قائد الجناح العسكري محمد الضيف، وزعيم حماس في غزة يحيى السنوار، اللذين يُعتقد أنهما خططا لهجوم السابع من أكتوبر الذي أشعل فتيل الصراع.

ربما يعجبك أيضا