حمدان بن زايد يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة وإعادة الإعمار بغزة

حمدان بن زايد يؤكد حرص الإمارات على إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين

أسماء حمدي
حمدان بن زايد يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة وإعادة الإعمار في غزة

استقبل ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اليوم السبت 3 فبراير 2024، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاج.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد في قصر النخيل، تطورات الأوضاع الإنسانية في غزة وسبل التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في الإمارات والبرنامج لإيصال المساعدات الإغاثية إلى القطاع في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية للمدنيين هناك، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

عطاء إنساني

تناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات ممثلة في ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والأمم المتحدة ومجالات الشراكة في المجال الإنساني إضافة إلى استعراض أفضل السبل الكفيلة بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين في قطاع غزة ودعم الدول المحتاجة والمناطق المتضررة.

ورحب الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بزيارة المسؤولة الأممية، مشددا على أن دولة الإمارات وبتوجيهات من رئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حريصة على مد يد العون والمساعدة وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم وتدعم الجهود العالمية الرامية إلى إيجاد الحلول للقضايا الإنسانية انطلاقا من نهجها الأصيل ومبادئها الثابتة القائمة على قيم العطاء الإنساني وإغاثة المحتاجين.

تأمين ممرات إنسانية عاجلة

شدد الشيخ حمدان بن زايد على ضرورة تأمين ممرات إنسانية عاجلة لتمكين المنظمات الإقليمية والدولية من القيام بدورها في تقديم المساعدات إلى المدنيين في قطاع غزة ومد يد العون لهم .

وأضاف: “تفخر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتعاونها وعلاقاتها المتميزة مع مختلف منظمات الأمم المتحدة التي تعنى بالجوانب الإنسانية ما مكنها من تحقيق الكثير من الإنجازات التي ساهمت في التخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية في العديد من المناطق التي تواجدت فيها الهيئة”.

التزام راسخ بالمبادئ الإنسانية

من جانبها أشادت سعادة سيجريد كاج بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد بتخصيص دولة الإمارات مبلغ 5 ملايين دولار لدعم جهودها في قطاع غزة.

وعبرت عن شكرها وتقديرها للدور الذي تضطلع به دولة الامارات العربية المتحدة على الساحة الإنسانية الدولية التي تواجه الكثير من التحديات نتيجة لتصاعد وتيرة الأحداث والأزمات في عدد من دول العالم مشيدةً بالجهود الإغاثية والغذائية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في قطاع غزة وضمن عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية.

وأشارت إلى ن دولة الإمارات تعد من الدول الرائدة في العمل الإنساني في العالم ولديها التزام راسخ بالمبادئ الإنسانية وتحرص على دعم الجهود الأممية.

ربما يعجبك أيضا