ليبيا على خط الأزمة في السودان.. حميدتي والدبيبة يبحثان سبل وقف الحرب

«حميدتي»: مباحثاتي مع الدبيبة حول الوضع بالسودان مثمرة وبناءة

أسماء حمدي
حميدتي والدبيبة

قال قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، إن المحادثات التي أجراها مع، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، كانت مثمرة وبناءة.

وتناولت المحادثات، بين الجانبين والتطورات التي يشهدها السودان في ظل الحرب الدائرة، وفق ما أفادت به بوابة الوسط الليبية.

اشتعال الحرب

قال حميدتي: “شرحت، خلال تواجدي بالشقيقة ليبيا، للدبيبة الأسباب التي أدت إلى اشتعال الحرب في السودان، والأطراف التي تسعى لتوسعتها واستمرارها، قدمت له كذلك رؤيتنا لوقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار ورفع المعاناة عن كاهل شعبنا وإعادة بناء السودان على أسس جديدة وعادلة”.

وتابع: “قدمت له أيضا شرحا حول تطورات الوضع الإنساني والظروف الصعبة التي يعاني منها السودانيون في ظل حرمانهم من المساعدات الإنسانية ما أدى إلى حدوث مجاعة في بعض المناطق ما يستدعي تدخلاً لإيصال المساعدات إلى مستحقيها عبر آليات وطرق جديدة”.

متابعة تطورات الأوضاع

أردف قائد قوات الدعم السريع: “نشكر الدبيبة على تفهمه للأزمة السودانية وموقفنا ورؤيتنا، كما نشكر شعب وحكومة ليبيا على استضافة أشقائهم السودانيين خلال الأزمة التي تمر بها بلادنا”.

واستقبل الدبيبة حميدتي والوفد المرافق له، اليوم الخميس، في طرابلس، وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، إن لقاء الدبيبة مع حميدتي جاء بهدف متابعة تطورات الأوضاع في السودان.

يأتي ذلك بعد يومين من زيارة، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان، إلى طرابلس ولقائه رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.

ربما يعجبك أيضا