خام برنت يتراجع عند التسوية لكنه يرتفع 9.6% في سبتمبر

authoraccount201
النفط الروسي

رؤية

عواصم – تراجع سعر خام برنت القياسي عند تسوية تعاملات الخميس، مع قوة الدولار الأمريكي وصعود مخزونات وإنتاج الخام في الولايات المتحدة.

 وينتظر المستثمرون اجتماع تحالف “أوبك بلس” يوم الإثنين المقبل، وسط تقارير حول دراسة إمكانية زيادة إنتاج الخام بأكثر من المقرر سابقًا عند 400 ألف برميل يومياً، مع قوة الطلب.

 وعلى جانب آخر، أوضح تقرير لوكالة “بلومبرج” أن الحكومة الصينية أبلغت شركات الطاقة الكبرى بضرورة توفير إمدادات كافية استعدادً للشتاء بأي تكلفة.

 وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أظهرت بالأمس ارتفاع إنتاج الخام 500 ألف برميل ليصل إلى 11.1 مليون برميل يومياً، بالإضافة إلى صعود المخزونات 4.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي بعكس التوقعات.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر بنحو 0.1% أو 12 سنتًا ليسجل 78.52 دولار للبرميل، لكنه ارتفع 9.6% في الشهر الجاري وبنحو 7.5% في الربع الثالث.

في حين صعد خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 0.3% أو 20 سنتًا عند 75.03 دولار للبرميل، ليرتفع عقد الشهر التالي بنحو 9.5% في سبتمبر وبنسبة 2.1% في إجمالي الربع الثالث من العام الجاري.

ربما يعجبك أيضا