خلال لقائه مع البرهان.. السيسي يؤكد حرص مصر على أمن السودان

السيسي يستقبل البرهان في القاهرة

أسماء حمدي
السيسي يستقبل البرهان في القاهرة

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، بمطار القاهرة الدولي، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

وشدد السيسي خلال لقائه مع البرهان، على خصوصية العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، وعلى حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بما يساهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين، وفق بيان للرئاسة المصرية.

الأوضاع في السودان

شهد اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والجهود الرامية لتسوية الأزمة الجارية بما يضمن استعادة الاستقرار، ويحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية ومؤسساتها، ويلبي تطلعات الشعب السوداني الشقيق نحو تحقيق الأمن والاستقرار.

ومن جانبه، شدد السيسي على حرص مصر على أمن السودان الشقيق، ومواصلة تقديم الدعم الكامل لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي بالسودان، ودعم وحدة الصف السوداني وتسوية النزاع القائم، انطلاقا من الارتباط الوثيق بين الأمن القومي للبلدين، كما شدد على استمرار مصر في الاضطلاع بدورها في تخفيف الآثار الإنسانية للنزاع على الشعب السوداني.

روابط تاريخية

بدوره، قال رئيس مجلس السيادة السوداني إن بلاده تقدر الدعم المصري في ظل الظروف الحالية التي يمر بها السودان، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يعكس الروابط التاريخية الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتي انعكست في الدور المصري في استقبال المواطنين السودانيين وتخفيف آثار الأزمة.

كما تناول اللقاء آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأوضاع في قطاع غزة، حيث شدد الجانبان على ضرورة وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل فوري، كما تم التوافق على استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة، لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ربما يعجبك أيضا