دبلوماسي أوروبي يطالب بمحاسبة الجناة بعد هجوم لمستوطنين إسرائيليين في الضفة

شيرين صبحي

دعا مبعوث الاتحاد الأوروبي للضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الجمعة 3 مارس 2023، إلى محاسبة الجناة وتقديمهم إلى العدالة بعدما شن مستوطنون إسرائيليون هجومًا هذا الأسبوع في الضفة الغربية المحتلة أودى بحياة فلسطيني، وأضرموا النيران في عشرات المنازل والمتاجر والسيارات.

وقال السفير سفين كون فون بورجسدورف، على رأس أحد أكبر وفود الاتحاد الأوروبي التي تزور الضفة الغربية، إن المسؤولين أرادوا أن يروا بأعينهم الأضرار التي خلفتها أعمال عنف، الأحد، في قرية حوارة الفلسطينية وما حولها. وجاءت الهجمات في أعقاب هجوم نفذه فلسطيني أسفر عن مقتل شقيقين إسرائيليين، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

وقال كون فون بورجسدورف إنه “من الضروري للغاية بالنسبة لنا ضمان المحاسبة بشكل كامل، وتقديم الجناة إلى العدالة، وتعويض من فقدوا ممتلكاتهم”.

 

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه، وفي خطوة نادرة، وقع وزير الدفاع يوآف جالانت أمس الخميس أوامر اعتقال إداري لاثنين من المشتبه بهم، بعد أن أمرت محكمة في القدس الشرطة بالإفراج عن جميع المحتجزين على خلفية الهجوم وعددهم سبعة.

ونددت منظمة العفو الدولية في بيان بإطلاق سراح المشتبه بهم، وأدانت أوامر الاعتقال الإداري، قائلة إنها تنتهك القانون الدولي.

ربما يعجبك أيضا