دبي تحتضن فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر نوفمبر المقبل

ولاء عدلان
القمة العالمية للاقتصاد الأخضر

أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، بأن “القمة العالمية للاقتصاد الأخضر دعت المهتمين للتسجيل عبر موقعها الإلكتروني، لحضور فعالياتها”.

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي، والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، الدورة التاسعة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر يومي 28 و29 نوفمبر 2023 في مركز المؤتمرات بمدينة جميرا بدبي.

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر

قال نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، إن “القمة أسهمت على مدار دوراتها الثماني الماضية في ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر، وتعزيز دور دولة الإمارات الفعال في الارتقاء بالتعاون الإقليمي والدولي لدعم العمل المناخي”.

وستركز القمة العالمية للاقتصاد الأخضر على المجالات ذات الأولوية للإمارات والخاصة بالدورة 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) التي تستضيفها الدولة في مدينة إكسبو دبي من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023، بما فيها تسريع إنجاز انتقال منظم وعادل ومسؤول في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي.

اقرأ أيضًا| «النقد العربي» يتوقع استمرار زخم النمو الاقتصادي في الإمارات

اقرأ أيضًا| الإمارات والهند توقعان اتفاق الاعتراف المتبادل بـ«المشغل الاقتصادي المعتمد»

ربما يعجبك أيضا