«دراجون أويل» تختتم مشاركة ناجحة في «إيجبس 2024»

«دراجون أويل» ناقشت تأمين الإمدادات وخفض الانبعاثات في «إيجبس 2024»

محمود عبدالله

اختتمت شركة دراجون أويل، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، مشاركة ناجحة في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة “إيجبس 2024” في مصر، تجسد في الاتفاقية التي وقعتها مع الهيئة المصرية العامة للبترول، والتي تسمح لأول مرة بتسويق الزيت الخام المنتج في حقل الصفا والوصل بالوصول إلى الأسواق العالمية.

وعكست الاتفاقية، مستوى التطور والتنسيق المتقدم بين الإمارات ومصر في مجالات الاستثمار والاقتصاد ومنها الاستثمار بقطاع النفط والغاز، كما تعزز الاتفاقية مكانة شركة دراجون أويل في السوق المصرية والإقليمي كواحدة من أهم الشركات العاملة في قطاع الاستكشاف والإنتاج، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024.

معرض إيجبس 2024

وقال رئيس مجلس إدارة شركة دراجون أويل، سعيد محمد الطاير، إنه شكل معرض إيجبس 2024 فرصة مهمة للشركة لعرض الإنجازات والأعمال للشركاء والزوار وكبرى الشركات العالمية في مجال الصناعة النفطية، كما شكل منصة عالمية للتواصل مع الفاعلين في صناعة النفط والغاز خاصةً من جانب تبادل الآراء، حول ضرورة استخدام أحدث التقنيات في برامج حفر الآبار والإنتاج بهدف الحد من الانبعاثات وتكثيف الإنتاج.

وأشار إلى أن “إيجبس 2024” أصبح منصة شاملة لقطاع الطاقة العالمي، يستعرض كل التحديات والحلول بشأن التحول نحو الطاقات المتجددة والنظيفة، وهو ما تعمل عليه دراجون أويل، كما سلطت مشاركتها الضوء على دورها ودور الشركات الإماراتية العاملة في قطاع الطاقة، فدولة الإمارات من الدول الرائدة عالميًا في مجال التحول نحو الطاقات المتجددة.

نزع الكربون

تخلل مشاركة دراجون أويل عقد العديد من اللقاءات الثنائية المثمرة التي جمعتها مع مختلف الشركاء سمحت لتبادل الآراء بشأن واقع الصناعة النفطية والغازية في المنطقة والعالم.

وخلال المعرض، استعرضت دراجون أويل خطتها في مجال الاستدامة ونزع الكربون من الصناعة النفطية والغازية، واستدامة الحياة البحرية وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في الاستكشاف والإنتاج، بما يضمن زيادة كميات النفط المستخرجة وتقليل التكاليف، كما استعرضت الشركة خطتها الاستثمارية في مصر.

وشارك في “إيجبس 2024” هذا العام نحو 35 ألف مشارك من 120 دولة، ونحو 2200 من الوفود، وأكثر من 40 شركة مصرية وعالمية للطاقة والبترول والغاز وتكنولوجيا الطاقة، وشهدت فعالياته 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدث من بينهم مدراء من شركة دراجون أويل، حيث كانوا ضيوف لعدد من الجلسات تناولوا فيها مضامين الحدث بشأن “تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات”.

ربما يعجبك أيضا