«دراجون أويل»: أسعار النفط بين 75 إلى 85 دولارًا خلال 2024

«دراجون أويل» تتوقع عدم اختراق أسعار النفط مستوى 85 دولارًا في 2024

محمود عبدالله

توقعت شركة “دراجون أويل” التابعة لحكومة دبي، أن تتراوح أسعار النفط ما بين 75 إلى 85 دولارًا للبرميل خلال العام المقبل، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023.

جاء ذلك خلال جلسة العصف الذهني السنوية بحضور كبار المسؤولين والمدراء المركزيين يتقدمهم الرئيس التنفيذي علي راشد الجروان، وتمحورت النقاشات حول مراجعة الأهداف الاستراتيجية خلال العامين الجاري والمقبل، مع مناقشة الخطط المستقبلية تماشيًا مع تطورات سوق النفطية العالمية.

التنمية المستدامة

ركز المجتمعون الذين يمثلون مختلف الإدارات، على ضرورة مواكبة أسعار النفط عند الأسعار التي توقعتها الشركة خلال العام المقبل، كما تطرقوا إلى استراتيجية “دراجون أويل” بخصوص أهداف التنمية المستدامة واستغلال كل الجهود والطاقات للوصول إلى أهداف الحياد المناخي بحلول العام 2050.

وشملت النقاشات كذلك خطط الشركة في موضوع الاستدامة، وما يمكن القيام به لتطبيق بنود ميثاق إزالة الكربون من صناعة النفط والغاز وهو التعهد الذي وقعته “دراجون أويل” خلال COP28، ضمن أكثر من 50 شركة عالمية ناشطة في الصناعة النفطية.

مبادرات دراجون أويل

ناقش الحضور الخطط والفرص الواعدة في مجال الاستدامة لتحسين الأداء والمحافظة على البيئة وستطرح دراجون أويل العديد من المبادرات الهادفة إلى تقليل الانبعاثات مثل استخدام الطاقة الشمسية ووقف حرق الغاز ومبادرات التشجير للوصول إلى الحياد المناحي بحلول عام 2050.

وقال الرئيس التنفيذي علي راشد الجروان، إن “دراجون أويل” اعتادت عقد جلسة عصف ذهني سنويًا، إذ شارك في جلسة السنة الجارية نحو 17 من المدراء والخبراء، بهدف مراجعة ومناقشة الخطة الاستراتيجية للعامين الجاري والعام المقبل، من خلال الاستماع إلى آراء كل المشاركين بحسب كل اختصاص، وتم التركيز على نقاط رئيسية، مثل الإنتاج وكيفية تحسينه على مدار العام والفرص المواتية في السوق لتطوير عمل الشركة من خلال الاستحواذ والعقود الجديدة.

ربما يعجبك أيضا