درجات حرارة قياسية في فرنسا.. والعواصف تدمر ألمانيا

عمر رأفت
درجات الحرارة تسجل مستويات قياسية في فرنسا .. والعواصف تدمر ألمانيا  

ملايين الأشخاص سيشهدون 30 يوم حر مميت على الأقل سنويًّا بحلول 2080.


قالت قناة فرانس 24، اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023، إن فرنسا تشهد درجة الحرارة الأشد على الإطلاق منذ عام 1947.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، أمس الخميس، أن متوسط حرارة الطقس على مستوى البلاد على مدار 24 ساعة وصل إلى 27.8 درجة مئوية، بالتزامن مع عواصف تضرب ألمانيا في مناطق قرب حدود سويسرا.  

درجات حرارة قياسية في فرنسا

قالت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية إنها سجلت هذا الرقم القياسي 4 أيام متتالية، ثم بدأت الأرقام تنخفض يوم الاثنين الماضي. 

ولم تكن أي من المقاطعات الـ96 في البر الرئيس لفرنسا وكورسيكا على مستوى الإنذار الأحمر لدرجات الحرارة، مقارنة بـ17 مقاطعة أخرى، ومن المتوقع أن تصل الحرارة إلى 39 درجة مئوية في الجنوب. 

اقرأ أيضًا: دراسة تحذر: ارتفاع درجات الحرارة قد يحرم المليارات من الطعام

وأشار عالم المناخ، باسكال يو، إلى تسجيل درجات حرارة مرتفعة خلال الجزء الثاني من شهر أغسطس، وفي السابق كانت درجات الحرارة تبلغ المستويات القياسية بين 15 يوليو و15 أغسطس وليس بعدها، معتبرًا أن هذا مؤشر على ظاهرة امتداد فترات موجة الحرارة بسبب الاضطراب المناخي. 

الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية

عواصف تدمر ألمانيا

أشارت فرانس 24 إلى تحذيرات اللجنة الاستشارية لعلوم المناخ التابعة للأمم المتحدة، والذي قالت إن ملايين الأشخاص سيشهدون 30 يوم حر مميت على الأقل سنويًّا بحلول 2080، حتى في حال تمكنت دول العالم من تحقيق هدف اتفاق باريس للمناخ بإبقاء سقف الاحترار أقل بكثير من درجتين مئويتين. 

اقرأ أيضًا: لن تحتمل حرّها.. أكثر 7 مناطق عربية ارتفاعًا في درجات الحرارة

وضربت عواصف شديدة موقعين للتخييم على بحيرة كونستانس على الحدود الألمانية مع سويسرا يوم أمس الخميس، ما أدى إلى إجلاء حوالي 1200 شخص خلال الليل.  

وكان أحد مواقع المخيمات في لينداو، حيث أصيب 6 أشخاص بسبب سقوط الأشجار، أحدهم إصابته خطيرة، قبل إجلاء حوالي 900 شخص من هناك، و300 شخص آخرين من موقع المخيم في فريدريشسهافن، على بعد حوالي 30 كيلومترًا. 

درجات الحرارة

درجات الحرارة

إصابات خطيرة

في جنوب ألمانيا، أصيب 10 أشخاص آخرين بسبب الحطام المتطاير عندما ضربت عاصفة تجمعًا لسائقي الدراجات النارية في نوردلينجن، في ولاية بافاريا، وقالت الشرطة إن 3 أشخاص دخلوا المستشفى، وتسبب تساقط الأشجار في إغلاق العديد من خدمات السكك الحديدية الإقليمية في الولاية وولاية بادن فورتمبيرج المجاورة إلى الغرب.  

وقالت شركة السكك الحديد “دويتشه بان” إن قطار المدينة في العاصمة البافارية ميونيخ توقف بالكامل في الليل، وما زالت أقسام منه مغلقة. وفي مدينة فرايبورج، قالت الشرطة إنها تلقت 600 استدعاء لحوادث شملت فيضانات في الشوارع.  

ومن المتوقع أن يستمر الطقس العاصف في الولايتين، اليوم الجمعة، مع احتمال هطول أمطار رعدية نهارًا وفي المساء، مع عواصف شديدة في بعض المواقع، مصحوبة بأمطار وبرد، ورياح تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة. 

ربما يعجبك أيضا