دعاء وتبرع.. مشاهير مصريون يتضامنون مع غزة

محمد صلاخ وياسمين صبري وآخرون

عمر رأفت
دعاء وتبرع.. مشاهير مصريون يتضامنون مع غزة

تفاعل عدد من الفنانيين والرياضيين المصريين مع معاناة الشعب الفلسطيني، وحثوا على ضرورة إيصال الدعم والمساعدات اللازمة لقطاع غزة.

ونشر عدد كبير من نجوم الفن داخل الوطن العربي منشورات وصور تظهر تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ودعا عدد كبير من الفنانين والرياضيين في مصر إلى مساعدة الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي التواصل منذ نحو 11 يومًا.

ياسمين صبري تساعد الهلال الأحمر

تطوعت الفنانة المصرية ياسمين صبري، مع الهلال الأحمر لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية، التي يجري تجهيزها للشعب الفلسطيني، وفق ما ظهر في صور شاركتها عبر حسابها بمنصة إنستجرام، يوم الاثنين الماضي.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yasmine Sabri (@yasmine_sabri)

وعلقت ياسمين، قائلة: “‎شكرًا لجمعية الهلال الأحمر على فرصة المشاركة والتطوع ‎اتبرع لجمعية الهلال الأحمر المصري لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية في غزة”، وارتدت ياسمين صبري ملابس الهلال الأحمر، والتقطت صورًا مع العاملين، ودعمهم في ما يقدمون لأهالي غزة.

أحمد فهمي يظهر دعمه

أعلن الفنان أحمد فهمي دعمه للشعب الفلسطيني بفيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقال: ما يحدث في فلسطين جريمة حرب وتطهير عرقي ومذبحة جماعية لشعب”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ahmad Fahmy (@ahmadfahmy_official)

وقال الفنان مصطفي خاطر في فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام: من دعوة أحمد فهمي لإنقاذ ومساعدة غزة ومساعدتهم ووقف العدوان والدمار لأخواتنا في فلسطين والمجازر التي تحدث، أنا لا أعلم كيف ترى شعوبًا في العالم أن إسرائيل لها الحق في اغتصاب أرض لا تمتلكها وسط تضليل من الإعلام”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mostafa Khater (@moustfakhater)

زينه تتضامن من الفلسطينيين

نشرت الفنانة زينة صورة تُظهر تضامنها مع فلسطين وعلقت عليها قائلة: “علموا أولادكم أن فلسطين دولة عربية عاصمتها القدس” ، ودعت الله أن يجبر أهل غزة وينصرهم يحفظ أهلها.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29)

محمد صلاح يتبرع بمليون دولار

وجه الهلال الأحمر الفلسطيني شكره للاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، لتوفير المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة.

وقال الحساب الرسمي للهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: “شكرًا من القلب لدعمك أهالينا بقطاع غزة”.

وكشف الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامجه الماتش على قناة صدي البلد، أن المبلغ الذي قام صلاح بالتبرع به إلى الهلال الأحمر يفوق المليون دولار.

النني ومصطفى محمد يضعون علم فلسطين

نشر عدد كثير من لاعبي كرة القدم والألعاب الأخرى صور ومقاطع فيديو على جميع مواقع التواصل الاجتماعي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

واستبدل لاعب آرسنال النجم المصري محمد النني الصورة الشخصية لإنستجرام بعلم فلسطين، الأمر ذاته فعله لاعب نادي نانت الفرنسي مصطفى محمد بتغير الصورة الشخصية على الانستجرام بعلم فلسطين.

 

719

 

ربما يعجبك أيضا