دور الـ16 بأمم إفريقيا.. الكاميرون تصطدم بنيجيريا.. وصراع غيني في طريق الفراعنة

مواجهات نارية في دور الـ 16 بأمم إفريقيا.. الكاميرون تصطدم بنيجيريا.. وديربي غيني في طريق الفراعنة

دور الـ 16 بأمم إفريقيا.. الكاميرون تصطدم بنيجيريا.. وصراع غيني في طريق الفراعنة

تحددت بعض المواجهات في منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وتبدأ مواجهات دور الـ16 في بطولة أمم إفريقيا 2023، يوم السبت القادم 27 يناير 2024 بمواجهتين، ثم الأحد والاثنين والثلاثاء، على أن تقام مباراة في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والأخرى في العاشرة مساءً.

260616 مجموعات أمم أفريقيا 2

مواجهات قوية في دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية

تأهل المنتخب الأنجولي مساء أمس كمتصدر للمجموعة الرابعة التي تضم بوركينا فاسو، موريتانيا، والجزائر، بعدما فاز على الخيول البوركينابية بثنائية نظيفة، لينتظر صاحب المركز الثالث من المجموعة الثانية أو الثالثة أو الخامسة، وستقام المباراة يوم السبت المقبل 27 يناير في تمام السابعة مساءً.

وفي اليوم ذاته يلتقي المنتخب النيجيري مع نظيره الكاميروني في قمة نارية بالعاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتأهل منتخب الكاميرون مساء أمس بعد فوزه المثير على جامبيا بنتيجة 3-2 ليحجز مقعده كوصيف للمجموعة الثالثة خلف المنتخب السنغالي الذي تأهل بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات.

maxresdefault 5

غينيا الاستوائية تواجه غينيا

تستأنف مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 يوم الأحد 28 يناير 2024، حيث يلتقي منتخب غينيا الاستوائية “قاهر الأفيال” مع نظيره الغيني الذي تأهل ضمن أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

وفجَرَ منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة مدوية واكتسح نظيره الإيفواري صاحب الأرض والجمهور برباعية نظيفة أمس الأول الاثنين، ليتأهل بـ7 نقاط كمتصدر للمجموعة الأولى التي ضمت أيضًا نيجيريا وغينيا بيساو، حيث حجز النسور البطاقة الثانية في دور الستة عشر، فيما ينتظر الأفيال نتائج اليوم للتأهل ضمن أصحاب المركز الثالث.

وتقام مواجهة غينيا الاستوائية أمام غينيا يوم الأحد المقبل في تمام السابعة مساءً، في لقاء سيحظى بمتابعة الجمهور المصري حيث أن أحدهما سيواجه الفراعنة في الدور ربع النهائي حال نجاح الفراعنة في المهمة المقبلة أمام وصيف المجموعة السادسة.

11r

مصر تترقب.. والرأس الأخضر يواجه موريتانيا

ينتظر المنتخب المصري منافسه في دور الستة عشر والذي سيتحدد اليوم وفقًا لنتائج المجموعة السادسة التي تضم منتخبات المغرب، زامبيا، الكونغو الديمقراطية، وتنزانيا.

وتأهل الفراعنة كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد التعادل بنتيجة 2-2 في جميع المباريات أمام موزمبيق ثم غانا، وأخيرًا الرأس الأخضر الذي حقق مفاجأة كبرى وتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، ليصطدم هو الآخر بالمنتخب الموريتاني الذي أقصى نظيره الجزائري مساء أمس وأطاح به من دور المجموعات بعدما تغلب عليه بهدف نظيف.

ويلتقي منتخب مصر مع وصيف المجموعة السادسة، يوم الأحد القادم في تمام العاشرة مساءً، فيما يلتقي منتخبا الرأس الأخضر وموريتانيا يوم الإثنين في تمام السابعة مساءً.

41 2024 638412836287118280 711

ربما يعجبك أيضا