ذكرى الإسراء والمعراج.. دار الإفتاء المصرية تطلق صفحة إلكترونية عن فلسطين

دار الإفتاء: صفحة فلسطين الإلكترونية تُمثل تجسيدًا لالتزام مصر العميق بدعم فلسطين وشعبها

بسام عباس
صفحة دار الإفتاء لدعم فلسطين

انطلاقًا من موقف مصر الريادي وإبرازًا لإيمانها بالقضايا العادلة وحرصًا على تعزيز الوعي بتاريخنا وحضارتنا، تعلن دار الإفتاء المصرية عن إطلاق صفحة إلكترونية متخصصة بالقضية الفلسطينية.

وجاءت هذه الخطوة مواكبةً لذكرى الإسراء والمعراج، ودعمًا للقضية الفلسطينية بكل الإمكانات المتاحة خاصة في إطار الاستفادة من التطور التقني والتفوق الإعلامي لـ”بوابة دار الإفتاء المصرية”.

الالتزام بالقضية الفلسطينية

أوضحت دار الإفتاء المصرية، في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، أن هذه الخطوة التي تأتي مواكبةً لذكرى الإسراء والمعراج، وتذكيرًا بمسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، تُمثل تجسيدًا لالتزام مصر العميق بدعم فلسطين وشعبها، مستخدمةً في ذلك أحدث الوسائل التقنية والمنابر الإعلامية.

وشددت الدار في بيانها على أن هذه المبادرة الطموح التي تأتي مواكبةً لذكرى الإسراء والمعراج العطرة، ليست مجرد صفحة إلكترونية نمطية، بل هي مبادرة تُمثل تجسيدًا حّيًا لالتزامنا جميعًا نحو قضية فلسطين العادلة، معززةً هذا الدعم بالأدوات التقنية والإعلامية لضمان وصول رسالتها إلى العالم أجمع.

أقسام ومحتوى الصفحة

أشارت الدار إلى أن هذه الصفحة بمحتواها الغني والفريد تسعى لنشر كل ما يتعلق بواجبنا تجاه القضية الفلسطينية، كما تحتوي على نماذج من الفتاوى المعتمدة الصادرة من دار الإفتاء المصرية ردًّا على الأسئلة الواردة من أرض فلسطين الحبيبة وفتاوى في بعض الأحكام المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأوضحت الدار أنها تهدف إلى زيادة وعي المسلمين من خلال هذه الصفحة الجديدة وعن طريق أقسامها المتعددة، فضلًا عن بيان أهم المعالم الدينية في فلسطين، كما خصصت الصفحة قسمًا لذكر “التاريخ والفتوحات” التي حدثت في أرض فلسطين، وقسم آخر خاص للتذكير بـ”أنبياء وصحابة دفنوا في فلسطين”.

ولفتت إلى وجود قسم عن “علماء فلسطين”، وقسم “المعرض” الذي يوجد به عدد من الفيديوهات التي تحتوي على أدعية لإخواننا في فلسطين وأدعية لنصرة المسجد الأقصى المبارك، مشيرة إلى وجود قسم خاص بالفتاوى، والجهود التي تبذلها دار الإفتاء لدعم القضية الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا