رئيس أوكرانيا للروس: بوتين يرسلكم إلى الموت

حسام أحمد
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

استبدلت روسيا مسؤول الامدادات اللوجستية في جيشها أمس بعد سلسلة نكسات، فيما تواصل المناطق التي تسيطر عليها في شرق أوكرانيا وجنوبها التصويت لليوم الثاني على خيار ضمها إليها.


وجه الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي رسالة مباشرة، مساء أمس السبت 24 سبتمبر 2022، إلى المواطنين الروس قائلًا لهم إن رئيسهم فلاديمير بوتين يرسل عن علم “مواطنيه الى الموت”.

وأضاف زيلينسكي مخاطبًا الجنود الروس بعد بضع ساعات من إصدار موسكو قانونًا يشدد العقوبات بحق من يفرون طوعًا: “ستعاملون بلطف واحترام لن يعلم أحد ظروف استسلامكم”.

بوتين يرسلكم إلى الموت

جاء هذا التصريح بعد ساعات على توقيع بوتين أمس السبت تعديلات تنص على عقوبة السجن حتى 10 أعوام بحق العسكريين الذين يفرون أو يرفضون القتال في فترة التعبئة، الأمر الساري حاليًّا.

وقال زيلينسكي: “رفض خطاب التجنيد أفضل من الموت كمجرم حرب في أرض أجنبية”، مضيفًا “الهروب من التعبئة الإجرامية أفضل من أن الإصابة بالشلل ثم الإدانة في محكمة على المشاركة في حرب عدوانية”.

وتابع مخاطبًا المواطنين الروس: “من الأفضل الاستسلام للجيش الأوكراني على أن تُقتلوا بضربات سلاحنا، ضربات منصفة من أوكرانيا التي تدافع عن نفسها في هذه الحرب”.

ربما يعجبك أيضا